الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إطلاق التحضيرات لمهرجان فلسطين للتسوق 2016

2016-06-08 02:13:08 PM
إطلاق التحضيرات لمهرجان فلسطين للتسوق 2016

 

الحدث- رام الله

 

 أطلقت اليوم ادارة مهرجان فلسطين للتسوق 2016  تحضيراتها لتنظيم المهرجان 2016 في محافظات الضفة الغربية، تحت رعاية رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية خليل رزق، وبمشاركة ما بين 5000- 8000 شركة ومحل تجاري "نقطة بيع"، لمدة شهر، وذلك بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني وكافة الغرف التجارية في المحافظات، والعديد من المؤسسات الرسمية.

وقال خليل رزق، رئيس اتحاد الغرف التجارية:"يقام هذا الحدث الهام لاول مرة في 11 محافظة من محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلة، وسيكون الاضخم والاكبر من حيث الانتشار والفاعلية والاهداف".

ويعتبر رزق، هذا المهرجان بمثابة نشاط تجاري مميز يهدف الى زيادة وتنشيط المبيعات والتجارة الداخلية منوها الى اهمية تزامنه بين العيدين"الصغير والأضحى" وقبل بدء العام الدراسي، متوقعا أن يحظى باهتمام محلي واسع ، كما سيحظى بحملة ترويجية ودعائية ضخمة في مختلف وسائل الاعلام بكافة انواعها الاكترونية والتقليدية.

وحث رزق، التجار ونقاط البيع والمصالح التجارية للاشتراك في هذا الحدث الاقتصادي الوطني الكبير، داعيا المؤسسات والمصانع للتعاون في إنجاح هذا المهرجان، والاستفادة منه كحملة ترويجية تخدم المنتج الوطني وتزيد من مساهمته في السوق المحلية.

من جهته قال جمال جوابرة، أمين عام الاتحاد ان المهرجان يهدف الى زيادة نسبة مساهمة المنتج الفلسطيني في السوق المحلي وتفعيل الحركة التجارية في المحافظات وزيادة مبيعات المنتجات والصناعات اليدوية والتقليدية والتعريف عليها وزيادة النشاطات الترفيهية والسياحية الداخلية للاماكن الهامة في المحافظات، كما يهدف الى زيادة مبيعات الشركات ونقاط البيع والمحلات التجارية بشكل عام خاصة في وقت ركود الحركة التجارية بين العيدين وقبل دخول المدارس، إضافة إلى توفير السلع والمنتجات للمواطنين بأسعار منافسة من خلال الخصومات التشجيعية على تلك السلع.

وحول اليات تنظيم هذا المهرجان وتوقيته ولجنته الفنية قال ابراهيم نجار مدير المهرجان:"ان هذا الحدث الهام والذي سيغطي محافظات الوطن الشمالية سيستمر لمدة شهر كامل ما بين 27 تموز الى 27 اب 2016، حيث سيتم تشكيل لجان في كل محافظة من وزارة الاقتصاد الوطني والغرف التجارية ومؤسسات المحافظات وجمعية حماية المستهلك، والشركة المنفذة، وذلك  للاشراف على فعاليات المهرجان بضمنها السحوبات والجوائز".

ويتوقع النجار ان يخلق هذا المهرجان اكثر من 90 فرصة عمل مؤقتة لمدة 3 اشهر من الشباب للمساعدة في تنفيذ فعالياته والتواصل مع الشركات والمحال التجارية وتكثيف الحملة الترويجية والإعلانية، حيث سيحصل المستهلك الفلسطيني على "كوبون " عن كل مشتريات تزيد عن 50 شيقل من المحل التجاري/ الشركة/"نقطة البيع" التي يتسوق منها، حيث يضع جزء من الكوبون في صندوق سحب يعلن عن موقعه خلال فترة المهرجان، وسيتم منح الفائزين جوائز كثيرة ومتعددة ومتنوعة، ومن المقرر ان يتم وضع 3- 5 صناديق سحب في كل محافظة، وسيجري السحب كل 5 – 7 ايام وامام الجمهور ووسائل الاعلام.

وحول الحملة الترويجية الضخمة التي ستبدأ قبل واثناء المهرجان، قال زكي خلف مدير التسويق والعمليات للمهرجان:"انه سيتم استخدام جميع وسائل الدعاية والاعلام لهذا الحدث الضخم، سواء محطات الاذاعة والتلفزة المحلية والمركزية والصحافة المكتوبة والالكترونية، وكذلك يافطات الشوارع في مداخل المحافظات، وصحيفة المهرجان الاعلانية والتي سيتم طباعة 60000 نسخة منها على مدار ايام المهرجان.

واضاف خلف، ان المهرجان سيحظى بتغطية صحفية واسعة سواء في الوسائل الاعلامية التقليدية او الالكترونية، وسيتم نشر بيانات واخبار صحفية على مدار فترة المهرجان، كما ستحظى ايام السحب في كل محافظة بحملة اعلامية ضخمة.