الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث": منتجات غذائية فلسطينية خالية من المواد الحافظة

2016-06-13 03:49:56 PM
متابعة
صورة تعبيرة

 

الحدث- محمد غفري

قال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية حيدر حجة، إن النمط الاستهلاكي السائد في السوق الفلسطيني، حتم على الصناعات الغذائية الفلسطينية تقنين استخدام المواد المضافة والمواد الحافظة على منتجاتها، وذلك وفق المعايير التي تفرضها مؤسسة المواصفات والمقاييس.

 

وأكد حجة في مقابلة مع صحيفة "الحدث" نشرت في العدد الورقي، أن بعض الصناعات الغذائية في فلسطين يسمح لها باستخدام المواد الحافظة، ولكن نتيجة الاستهلاك العالي خلال فترة قصيرة، تم تقنين استخدام هذه المواد، أو منع استخدامها كما حصل في كثير من الأحيان.

 

وأضاف حجة، أنه في حال السماح باستخدام المواد الحفاظة فإنها تكون مواد حافظة طبيعية، ويتم إضافتها كمواد غذائية إلى المنتج الغذائي نفسه.

 

وأوضح حجة ان غالبية المواد الغذائية التي تم تقنين استخدام المواد الحافظة بها هي منتجات الألبان والسلطات، ومن المنتجات الخالية من المواد الحافظة الطحينية والحلاوة.

 

وقارن مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس بين استخدام المواد الحافظة في المنتجات الإسرائيلية، وبالمقابل استخدامها في المنتجات الفلسطينية.

 

وأفاد حجة، أن الصناعات الغذائية الإسرائيلية تسمح باستخدام المواد الحافظة بنسب عالية، في حين تخضع المنتجات الغذائية الفلسطينية لمعايير ونسب مقننة عند استخدام المواد الحافظة أو منعها بشكل تام.

تابع اللقاء الصحفي كاملاً بالضغط هنا