الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ايران تكشف عن طائرة جديدة من دون طيار مزودة بصاروخ

2014-09-24 10:01:52 AM
ايران تكشف عن طائرة جديدة من دون طيار مزودة بصاروخ
صورة ارشيفية
الحدث- وكالات
 
كشفت ايران الثلاثاء عن نموذج لطائرة جديدة من دون طيار مزودة بصاروخ اضيفت الى ترسانتها العسكرية، وذلك في اطار الاحتفالات بالذكرى الرابعة والثلاثين للحرب الايرانية-العراقية.
 
وقال نائب وزير الدفاع العميد امير حاتمي في تصريح نشرته وكالة فارس للانباء، ان المهندسين الايرانيين للقوات المسلحة "صنعوا طائرات من دون طيار مزودة بصواريخ للدفاع الجوي".
 
واضاف ان "مراحل البحث والتجارب والاختبارات قد انتهت".
 
واوضح العميد حاتمي ان "هذه الطائرات الجديدة من دون طيار قادرة على تدمير مختلف انواع الطائرات بما فيها الطائرات المقاتلة والطائرات من دون طيار والمروحيات".
 
ولم يقدم العميد حاتمي تفاصيل تقنية عن الطائرة.
 
وقد عرض التلفزيون الرسمي صورا قال انها لهذه الطائرة على مدرج الاقلاع واثناء التحليق ولدى اطلاق صاروخ، خلال الاحتفال الذي اقيم في مكان لم يكشف عنه.
 
وفي آب/اغسطس 2010، كشفت طهران عن اول طائرة من دون طيار "مقاتلة" تسمى كرار (المهاجم باللغة الفارسية) القادرة على حمل مختلف انواع القنابل والصواريخ التي يبلغ مداها الف كلم كما ذكرت وزارة الدفاع.
 
وقد طورت ايران في السنوات الاخيرة برنامجا بالستيا مهما واخر لانتاج مختلف انواع الطائرات من دون طيار ولاسيما الطائرات الهجومية. لكن طهران تؤكد ان عقيدتها العسكرية دفاعية حصرا.
 
واعربت الولايات المتحدة التي يجوب اسطولها الخامس المتمركز في البحرين مياه الخليج عن قلقها مرارا من هذين البرنامجين.