السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"الإسلامي الفلسطيني" يطلق برنامج القيادة المستقبلية

2016-06-15 03:30:13 PM

 

الحدث- رام الله

 

أطلق البنك الإسلامي الفلسطيني برنامج القيادة المستقبلية التدريبي في نسخته الثالثة والذي يستهدف تطوير الكادر الإداري الخاص به لاعدادهم ليقودوا العمل المصرفي بكفاءة وفاعلية.

 

وحضر افتتاح البرنامج المدير العام للبنك ونائبه ومساعديه ومدير منطقة المحافظات الجنوبية وكافة مدراء الدوائر إلى جانب المشاركين في الدورة والبالغ عددهم 63 موظفا وموظفة من جميع فروع البنك في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وقال بيان قاسم المدير العام للبنك الإسلامي الفلسطيني خلال افتتاحه للدورة ان برنامج القيادة المستقبلية يأتي ترجمة عملية لتوجيهات مجلس الإدارة القاضية ببناء وتطوير الكادر البشري في البنك ليكون قادر على تقديم خدمة مصرفية متوافقة مع الشريعة الاسلامية بشكل مهني لائق.

 

واشار قاسم إلى أن ميزانية التدريب في البنك تضاعفت 10 مرات منذ 4 سناوات وأن العائد على التدريب كان ممتاز جدا وتم لمس اثره جليا في تطور اعمال ونتائج البنك خلال الفترة الماضية، مؤكدا على ضرورة استمرار الموظفين في تطوير انفسهم.

 

ودعا قاسم المتدربين إلى تحديد أهدافهمة واتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيقها مع الالتزام بالضوابط الشرعية في كل تعاملاتهم ليكونوا خير سفراء لمؤسستهم في كل مكان.

 

ونوه قاسم إلى أن هذا البرنامج التدريبي ساهم في نسختيه السابقتين في ايجاد قيادات لمواقع مهمة في البنك اثبتت جدارتها ونجحت في احداث تغييرات مهمة في مواقعها الجديدة، لافتا إلى أهمية التطوير وحرص البنك على الاستثمار في الكادر البشري لإيمانه بأنه رأس المال الحقيقي الذي يعول عليه.

 

ومن الجدير ذكره أن برنامج القيادة المستقبلية يستمر 14 اسبوعا بواقع 100 ساعة تدريبية ويتعرض لمواضيع القيادة والتغيير وبناء فرق العمل والتحفيز كما يشمل التعريف باقسام البنك المختلفة واهم الممارسات المصرفية الحديثة التي يحتاجها الموظف ويستهدف الموظفين في الصف الثاني في كافة فروع البنك.