الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البنك الدولي يُقدم 55 مليون دولار لتغذية الصندوق الاستئماني لقطاع غزة والضفة

2016-06-28 05:39:37 PM
البنك الدولي يُقدم 55 مليون دولار لتغذية الصندوق الاستئماني لقطاع غزة والضفة
صورة أرشيفية
 
 
 

الحدث- رام الله 

 

أَقرَّ مجلس المحافظين لدى مجموعة البنك الدولي في الرابع والعشرين من حزيران، بتحويل 55 مليون دولار أمريكي، بُغية تَغذية الصندوق الاستئماني لقطاع غزة والضفة الغربية.

 

وقال المدير القطري للبنك الدولي في الضفة الغربية وقطاع غزة ستين لاو يورغنسن، إنه "وفي خضم ما يعتري السياق الراهن من هشاشة، لم يَحدْ برنامج البنك الدولي عن التزامه بتعزيز المساعي الفلسطينية الرامية للتنمية، وحماية الفئات المستضعفة، ودعم بيئة مُمَكِنة للنشء الجديد من رواد الأعمال، حيث تعتبر هذه التدخلات أساساً لتهيئة الظروف اللازمة لتحقيق السلام والاستقرار".

 

وَتجدر الإشارة إلى أن الاستثمارات التي يدعمها البنك تأتي بالتساوي بين قطاع غزة والضفة الغربية. حيث ستدعم المنح الْمُقبلة استثماراتٍ في مجال تطوير البلديات، وقطاعي الطاقة والتعليم، واستماراتٍ تسهم في خلق فرص عمل.

 

كما وَستثمر العمليات الْمُزمعة عن رفع كفاءة البلديات في مضماري التخطيط الحضري والريفي بما في ذلك الاستخدام الكفؤ للأراضي، وتحسين وتيسير صيرورة انتقال الشبان الفلسطينيين من مرحلة التعليم إلى سوق العمل، ناهيك عمَّا ستتمخض عنه من تعزيز دفع فواتير الكهرباء، والحد من الفاقد على مستوى النظام، وتحسين أمن الطاقة.

 

وأوضح البنك الدولي أن التمويل الإضافي لمشروع التمويل من أجل خلق الوظائف سيثمر عن زيادة المنتجات المالية التي من شأنها أن تحفز الاستثمار الخاص ونمو فرص العمل، سيواصل البنك دعم إصلاحات الإدارة المالية العامة.

 

يذكر أن البنك الدولي ساهم منذ عام 1993 برفد الصندوق بِما مجموعه 1.025 مليار دولار أمريكي.