الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لن تصدق ماذا يحدث عند تدليك هذا الجزء من الجبهة

2016-07-14 11:39:10 AM
لن تصدق ماذا يحدث عند تدليك هذا الجزء من الجبهة

 

الحدث- رام الله

العلاج بالتدليك أو المساج والضغط من الطرق التقليدية في الطب الصيني القديم. وهي طرق تأتي بنتائج فعالة جداً في بعض الحالات وقد تؤدي إلى الشفاء التام إذا ما استخدمت بالطريقة الصحيحة.

 

وفي حالات الصداع وألم الرأس، يُنصح باستخدام طريقة التدليك بلطف عند منطقة الجيوب الأنفية. وإليك الطريقة الصحيحة لفعل ذلك:

 

المكان الذي يجب التركيز عليه عند التدليك هو الخط الطولي الواقع في منتصف الجبهة والذي يمر بمنتصف الوجه، عند منطقة أعلى الأنف.

 

وعند تدليك هذه المنطقة، يتم إطلاق كميات من الطاقة المخزنة داخل الجلد، والتي تعمل على إثارة مناطق أخرى في الجسم، وتؤدي إلى الشعور بالراحة وتخفيف الألم.

 

ومن المهم الضغط بلطف عند التدليك، كما لو كنت تضغط على زر. وقد يساعد هذا أيضاً في استعادة توازن الجسم.

 

 

ووفقاً لموقع (simple organic life)، فإن هذه الطريقة مثبتة علمياً، عن طريق التصوير بالرنين المغناطيسي، الذي يظهر المناطق التي يتم إثارتها عند تدليك مناطق أخرى في الجسم. وقد أظهر أن تدليك منتصف الجبهة عند منطقة الجيوب الأنفية يسبب إثارة إضافية في الجسم والوجه واليدين.

 

وأضاف الموقع أنه خلال تدليك هذه المنطقة، فإن مراكز معينة في المخ يتم تحفيزها، وهي المراكز التي تعمل على تخفيف التوتر العصبي وتحسين عمليات الأيض.

 

وبالإضافة إلى ذلك، يؤدي تدليك هذه المنطقة إلى عكس تأثير التجاعيد ومنع ظهور المزيد منها، الأمر الذي يقود إلى المزيد من الحيوية والشعور بالشباب المتجدد.

المصدر: موقع سيدي