الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| دحلان يعلن دعمه لكفاءات فتح في الانتخابات المحلية

2016-07-28 09:16:23 PM
متابعة
دحلان

 

الحدث- محمد غفري

 


أعلن القيادي في حركة فتح محمد دحلان، اليوم الخميس، أنه سيدعم كل قوائم حركة فتح، التي تتلائم مع الشروط الوظيفية، وتتوفر فيهم الكفاءة المهنية، خلال الانتخابات المحلية الفلسطينية القادمة.

 

وأكد دحلان، أنه سيستخدم كل قوته وإمكانياته لدعم قوائم حركة فتح المهنية، التي تخدم الجمهور الفلسطيني والفتحاوي.

 

وحول الأسباب وراء هذا الدعم، أشار دحلان: "حتى نستعيد وحدة الحركة وكرامتها التي غابت على مدى السنوات الماضية، لأسباب لا داعي لذكرها الآن، ولكنها فرصة كي نتوحد خلف قوائم الحركة وخدمة الجمهور الفلسطيني".

 

كل هذا جاء في شريط مسجل، اطلع عليه مراسل "الحدث"، كان قد نشره عضو المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان، عبر صفتحه الرسمية على موقع "فيس بوك"، يخاطب فيه الجمهور الفلسطيني وبخاصة الفتحاوي منهم. 

 

ودعا دحلان، أبناء حركة فتح الكفاءات وبخاصة الشباب منهم، أن يتجمعوا ويتقدموا الصفوف لتقديم الخدمات للجمهور وليس تقديم الشعارات، على حد تعبيره.

 

وفي هذا السياق، أوضح دحلان أن الانتخابات المحلية فرصة لحركة فتح أن تستعيد قوتها ومتانتها ووحدتها، مؤكداً: "أعلنا موقفنا أننا سنلتزم بقوائم الحركة ما دامت هذه القوائم قائمة على أسس من المشاركة الفتحاوية من الكادر لاختيار من يمثلهم من الكفاءات الوطنية وليس سياسية تهبط عليهم من هنا أو هناك".

 

ويرى دحلان، أن انتخابات البلدية فرصة تاريخية لإعادة إحياء العمل الديموقراطي الفلسطيني، الذين غاب عن الجمهور الفلسطيني على مدى العشر سنوات الماضية.

 

وأفاد أن "وظيفة البلديات وظيفة خدماتية وليست وظيفة ثورية، وإن كانت كل عمليات الانتخابات هي مهمة وطنية، في إطار محاولة استعادة الوحدة الوطنية على المدى البعيد، بما أن الأطراف فشلت في الوصول إليها".

 

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء الفلسطيني، أعلن أنه سيتم إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، يوم 8 أكتوبر/تشرين أول القادم.