السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هل سمعتم بحمية معجون الأسنان؟

2016-08-01 08:11:48 PM
هل سمعتم بحمية معجون الأسنان؟
معجون اسنان

 

الحدث - صحتي

 

من المعلوم أن معجون الأسنان يستخدم في العادة للحفاظ على صحة ونظافة الأسنان أما اليوم في مقالنا المقدم إليكم سنتعرف سوياً الى حمية معجون الأسنان. إن الحمية التي سنتكلم عنها اليوم ليست تناول معجون الأسنان لخسارة الوزن ولكن استغلال استخدامه بطريقة معينة لسد الشهية كما سنرى سوياً.

 

حمية معجون الأسنان

تعمل حمية معجون الأسنان على التقليل من السعرات الحرارية اليومية عند الشخص ما يعني أن حرق أكبر لمخزون الدهون المتواجد لديه وينتج عن ذلك خفض الوزن بشكل سريع جداً. كل هذه العملية التي سبقت تتم عن طريق غسل الأسنان بالمعجون عند الشعور بالجوع. يفضل أن يكون معجون الأسنان المستعمل بنكهة النعناع المنشعة، لماذا؟ لأن طعم النعناع يعطي إشارة للمخ بأن عملية تناول الطعام قد انتهت فيبعث المخ إشارات بالشعور بالشبع ويساهم في هذا الشعور أيضاً الأسنان النظيفة.

 

أما في حال عدم تواجد مكان لغسل الأسنان أو عدم تواجد المستلزمات الضرورية للقيام بذلك من الممكن تناول علكة خالية من السكر ولكن بطعم النعناع الذي قد ذكرنا عمله سابقاً وستكون النتيجة نفسها.

 

طريقة عمل حمية معجون الأسنان

عند البدء باتباع هذه الحمية لن يكون الأمر سهلاً جداً بخاصة عندما نشعر بالجوع، ولكن بعد أن يعتاد الشخص على هذا الموضوع سيشعر بحال أفضل إن من ناحية الوزن وطريقة خسارته بشكل سريع وإن لناحية نظافة الأسنان. بالإضافة الى كل ما ذكر ستعمل هذه الحمية أيضاً على التأثير إيجابياً على الحالة النفسية للشخص الذي يتبعها. كما وأن معجون الأسنان يتمتع بالعديد من الفوائد الأخرى كتنظيف وتبييض الأظافر والتخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء.