الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لجنة الانتخابات المركزية تعقد لقاء تدريبيا مع الممثلين المركزيين للأحزاب السياسية في الضفة والقطاع

2016-08-04 04:15:06 PM
لجنة الانتخابات المركزية تعقد لقاء تدريبيا مع الممثلين المركزيين للأحزاب السياسية في الضفة والقطاع
جانب من اللقاء الذي عقد اليوم مع الأحزاب السياسية في رام الله

 

الحدث- رام الله

 

عقدت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الخميس لقاءً تدريبياً مع ممثلي الأحزاب السياسية في الضفة الغربية وقطاع غزة، حول عملية الترشح للانتخابات المحلية المقبلة.

 

وهدف اللقاء إلى توضيح وتعريف الممثلين المركزيين للأحزاب بالشروط القانونية وإجراءات الترشح ليتمكنوا من متابعة وإدارة عملية الترشح داخل أحزابهم، بالإضافة إلى شرح تجارب الترشح السابقة لتجنب الأخطاء الواردة فيها مستقبلاً. 

 

وقامت اللجنة بتوضيح شروط ومتطلبات تسجيل واعتماد القوائم الانتخابية والمرفقات المطلوبة لقبول طلب الترشح، واستعراض كافة الشروط القانونية للقائمة الانتخابية وللمرشح وتوضيح آلية التحقق منها، وأثر هذه الشروط على قبول أو رفض طلب الترشح. كما وتم شرح المرفقات الخاصة بكل من القائمة ومرشحيها.

 

ومن المقرر أن يتم لاحقا تنظيم تدريب تفصيلي آخر على مستوى ممثلي الأحزاب، على مستوى المناطق الانتخابية والذين سيتولون عملية التأكد من اكتمال الشروط القانونية للقوائم الانتخابية.

 

ومن الجدير بالذكر أن عملية الترشح ستبدأ يوم الثلاثاء الموافق 16/8/2016، ولمدة عشرة أيام لتنتهي مساء يوم الخميس الموافق 25/8/2016 وفقاً للجدول الزمني المعلن وذلك من خلال قوائم انتخابية.

 

هذا وقد نشرت اللجنة كافة التفاصيل المتعلقة بالترشح للانتخابات المحلية  سواء من حيث شروط الترشح، أو النماذج والمرفقات اللازمة، على موقعها الإلكتروني www.elections.ps