الأربعاء  22 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ريو 2016: الجيش يفجر جسما مشتبها به في كوباكابانا

2016-08-06 09:14:40 PM
ريو 2016: الجيش يفجر جسما مشتبها به في كوباكابانا
"عناصر البحرية البرازيلية يقومون بدوريات " ا ف ب

 

الحدث - وكالات

 

أفاد شهود عيان أن الجيش البرازيلي قام، اليوم السبت، بتفجير جسم مشتبه به في كوباكابانا بالقرب من خط وصول الدراجين المشاركين في سباق الطريق ضمن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

 

 

وفي غضون ذلك، لاحظ مراسل الوكالة الفرنسية، اليوم السبت، أن طلقة طائشة اخترقت الجدار المطاطي للمركز الصحافي الخاص بمسابقة الفروسية ضمن أولمبياد 2016 في منطقة ديودورو الواقعة شمال مدينة ريو دي جانيرو.

 

واخترقت الرصاصة وهي من العيار الصغير سقف المركز الصحافي، ورفض المنظمون التعليق على هذا الأمر والرد على اسئلة الصحافيين. ويوجد موقع ديودورو الأولمبي في مكان قريب من معسكر للجيش البرازيلي.

 

قتيلان بالقرب من ملعب ماراكانا

إلى ذلك، ذكرت الشرطة البرازيلية، اليوم السبت، أن شخصين قتلا في اعتداءات قرب ملعب ماراكانا والبوليفار الأولمبي الجمعة، يوم افتتاح الألعاب الأولمبية التي تستضيفها ريو دي جانيرو حتى 21 آب/اغسطس. وذكرت الشرطة في بيان أن مهاجما قتل من قبل شرطي عسكري من ولاية جهوية أخرى يشارك في تعزيز أمن الألعاب مساء الجمعة بالقرب من الملعب الاسطوري.

 

وأضاف البيان "تدل المعلومات الأولية على أن الرجل كان يهم بالقيام بعميلة سرقة عندما أطلق شرطي عسكري من ولاية جهوية اخرى، النار في رأسه" دون أن يشير ما إذا كان المهاجم مسلحا.

 

وقبل ساعات، قتلت مهندسة معمارية (51 عاما) برصاصة في الرأس داخل سيارتها على مدخل أحد الشوارع المخصصة للمشاة تم تحديثه بالكامل من أجل الألعاب الأولمبية. وذكرت الشرطة أن 3 رجال مسلحين أحاطوا بالسيارة وحاولوا سرقة المحامية فخافت وهربت لكن المنية كانت أسرع منها بعدما أطلق عليها المسلحون النار فأصابوها في الرأس واردوها قتيلة.