الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الخضري: نجاح الانتخابات المحلية يفتح الباب مشرعا أمام الانتخابات التشريعية والرئاسية

2016-08-10 10:28:05 AM
الخضري: نجاح الانتخابات المحلية يفتح الباب مشرعا أمام الانتخابات التشريعية والرئاسية
النائب جمال الخضري

 

الحدث- غزة

أكد النائب المستقل في المجلس التشريعي جمال الخضري أن نجاح الانتخابات المحلية يفتح الباب مشرعا أمام الانتخابات التشريعية والرئاسية.

 

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأربعاء وصل لـ"الحدث"، على أن الانتخابات المحلية استحقاق ويجب دعمه، ومن حق المواطن اختيار من يشعر أنه يقدم له الخدمة بشكل أفضل وقادر على تحقيق طموحات الناخبين.

 

وقال " إذا كانت جميع الأطراف غير قادرة على إنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام، فخطوة الانتخابات المحلية تعد تجاوزاً لهذه الحالة من الانقسام، وخطوة في الاتجاه الصحيح للوحدة الفلسطينية والشراكة في تحمل المسئولية".

 

وقال "أحد أهم عناصر النجاح هو الالتزام بالقانون وتوفير كل الأجواء المريحة والهادئة في كل المراحل الترشيح والدعاية الانتخابية وعملية الاقتراع والفرز وإعلان النتائج، واستلام المجالس المنتخبة في الضفة والقطاع مهامهم".

 

وأضاف "عندها نكون رسخنا مبدأ التداول السلمي للسلطة وأحيينا العملية الديمقراطية وتجاوزنا الخلافات وأسسنا لمرحلة جديدة تنهي الانقسام ونذهب لانتخابات فورية للتشريعي والرئاسة".

 

ودعا الخضري جميع من يشعر بقدرته على تحمل المسئولية من رجال ونساء وشباب تشكيل قوائم انتخابية، باعتبار ذلك حقهم الطبيعي والمواطن سيختار من يقتنع به.