الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الفصائل الفلسطينية تدعو لتضافر الجهود لإنجاح الانتخابات المحلية

2016-08-13 03:26:47 PM
الفصائل الفلسطينية تدعو لتضافر الجهود لإنجاح الانتخابات المحلية

 

الحدث- رام الله

 

أكدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، أهمية إجراء الانتخابات المحلية المقررة في الثامن من شهر تشرين الأول المقبل، داعية إلى تضافر كافة الجهود من أجل إنجاحها وإزالة أية عراقيل أو معيقات تقف في سبيل إجرائها.

 

وشددت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، خلال اجتماعها اليوم السبت، في مدينة رام الله، على مستوى الأمناء العامين، على التمسك بميثاق الشرف الموقع من الفصائل كافة، واجراء الانتخابات بشفافية وديمقراطية التزاما بالقانون.

 

واعتبرت أن نجاح هذه الانتخابات والالتزام بنتائجها دون اية تدخلات، يفتح الطريق أمام الانتخابات العامة لتجديد المؤسسات والحياة الديمقراطية الداخلية من أجل انهاء الانقسام البغيض، واستعادة وحدة شعبنا، وتغليب التناقض الرئيـسي مع الاحتلال على كل التناقضات الثانوية.

 

وعبرت الفصائل عن رفضها وإدانتها، لفض اجتماع للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في غزة من قبل اجهزة حركة حماس، مؤكدة حق عقد الاجتماعات تحضيرا لإجراء الانتخابات، ورفض اية تدخلات في العملية الانتخابية من اية جهات.

 

وأكدت أهمية الاشراف على الانتخابات في قطاع غزة من قبل لجنة الانتخابات المركزية والهيئة المستقلة لحقوق الانسان، لضمان شفافيتها ونزاهتها.

 

كما أكدت الفصائل، أهمية تعزيز مشاركة الشباب والمرأة الفلسطينية في القوائم الانتخابية، بما يضمن للمرأة نسبة لا تقل عن 30% حسب قرار المجلس المركزي الفلسطيني للمنظمة.