الثلاثاء  14 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث": حملة اعتقالات واسعة في الضفة بينها ممثل حماس لدى لجنة الانتخابات

2016-08-17 10:33:15 AM
متابعة
القيادي حسين أبو كويك

 

الحدث- محمد غفري

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي 20 مواطناً في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، فجر اليوم الأربعاء، بينهم 9 من حركة "حماس".


وقال جيش الاحتلال في تصريح مكتوب، إن "قواتنا بالتعاون مع شرطة حرس الحدود اعتقلت 20 مطلوبًا فلسطينيًا في أنحاء الضفة الغربية"، مشيراً إلى أن من بينهم 9 نشطاء في حماس.


وأشار إلى أن الاعتقالات تركزت في مناطق نابلس، ورام الله، والخليل، لافتًا في الوقت نفسه إلى أنه تمت إحالة المعتقلين للتحقيق.

 

إلى ذلك،  قال مكتب إعلام الأسرى، إن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة حماس حسين أبو كويك ممثل الحركة في الانتخابات البلدية القادمة، بعد مداهمة منزله في مخيم الأمعري قرب رام الله.

 

والجدير بالذكر أن أبو كويك مثّل حركة حماس، أمس الثلاثاء، خلال مؤتمر عقدته لجنة الانتخابات المركزية للإعلان عن بدء الترشح للانتخابات المحلية.

 

وأضاف مكتب اعلام الأسرى، في بيان صحفي وصل لـ"الحدث"، أن الاحتلال اعتقل أربعة شبان آخرين من رام الله هم يوسف أبو سيف ونائل أبو كويك وحسام الواوي ومهند سمارة.

 

وفي مدينة الخليل اعتقل الجنود الشابين أحمد وأمجد شقيقي الشهيد عبد الرحمن مسودة وابن عمهم علاء شقيق الشهيد إيهاب مسودة، كما تم اعتقال الشاب آدم الحروب ابن عم الأسير محمد الحروب والشابين نور الزعاقيق وبهاء عوض من بلدة بيت أمر شمالا.

 

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مجد عرقاوي من المدينة جنين، واقتحمت منزل الأسير جمال أبوالهيجا وأبنائه عبدالسلام وعاصم وعماد بعد أن قاموا بتفتيش المنازل وتخريب الأثاث ومصادرة سيارة الأسير المحرر عاصم، ومصادرة بضاعة محل للاتصالات يعود له وأيضا قاموا بمصادرة جميع الأدوات الكهربا من داخل المنازل .

 

حماس تستنكر اعتقال أبو كويك

من جهتها، أكدت حركة حماس في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الرسمي، واطلعت عليه "الحدث"، إن من بين المعتقلين ممثلها في لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حسين أبو كويك في مخيم الأمعري برام الله.



واعتبرت الحركة اعتقال أبو كويك "تدخلاً إسرائيلياً في حملة الانتخابية بالضفة"، و"محاولة مسبقة للتأثير على نتائج الانتخابات".



وأكدت حماس أن الاعتقالات الإسرائيلية في صفوف قادتها "لن تفلح في كسر شوكتها ولن تزيدها إلا قوة"، بحسب البيان.