الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الخليل: تشييع جثماني الشهيدين الشوامرة وأبو هشهش

2016-08-17 02:00:48 PM
الخليل: تشييع جثماني الشهيدين الشوامرة وأبو هشهش
أرشيف

 

الحدث- الخليل

شيّع الآف المواطنين في محافظة الخليل، اليوم الأربعاء، جثماني الشهيدين نعيم الشوامرة (44 عاماً) وهو أسير محرر توفي إثر مرض عضال بعد 19 عاماً من الاعتقال في السجون الإسرائيلية، والشهيد الشاب محمد أبو هشهش (17 عاماً، الذي ارتقى برصاص الاحتلال خلال المواجهات في مخيم الفوار يوم أمس..


وانطلق موكبا التشييع من أمام المستشفى الأهلي في مدينة الخليل، باتجاه منزليهما.
 

وجرى تشييع "الشوامرة" بجنازة عسكرية، وسط حشود كبيرة من أهالي بلدته دورا"، أدوا الصلاة عليه في مسجد دورا القديم قبل موارته الثرى في مقبرة البلدة.



وكان "الشوامرة" يخضع لعلاج في الأردن والضفة الغربية بعد الإفراج عنه من السجون الإسرائيلية مطلع العام 2014 لصعوبة وضعه الصحي، حيث كان "فقد القدرة على النطق كلياً، ومرّ بثلاث حالات إغماء، واختناق، وتشنجات في ذلك الحين".



واعتقل "الشوامرة"عام 1995 وحُكم عليه بالسجن المؤبد، بتهمة قتل خبير متفجرات إسرائيلي، وأُفرج عنه في الأول من يناير/كانون ثان 2014، ضمن الدفعة الثالثة من الأسرى القدامى الذين اعتقلوا قبل توقيع اتفاق أوسلو بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية عام 1993.



وفي مخيم الفوار، شيع الآلاف جثمان "أبو هشهش" ووري جثمانه الثرى في مقبرة المخيم بعد الصلاة عليه.



وشهد مخيم الفوار أمس الثلاثاء، عملية عسكرية إسرائيلية استمرت نحو 10 ساعات، شهدت تفتيشا واسعاً للمنازل وتمديراً لمحتوياتها، بزعم البحث عن سلاح ومطلوبين، اندلعت على إثرها مواجهات عنيفة، أصيب خلالها 35 مواطناً بجراح والعشرات بحالات اختناق، بالإضافة إلى استشهاد "أبو هشهش". -