الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرياضيون العرب حصدوا حتى الآن: ميداليتان ذهبيتان وفضيتان و8 ميداليات برونزية

2016-08-19 08:44:10 PM
الرياضيون العرب حصدوا حتى الآن: ميداليتان ذهبيتان وفضيتان و8 ميداليات برونزية
باسكال غيو (اف ب) "الرامي الكويتي عبدالله الرشيدي المشارك تحت العلم الاولمبي خلال منافسات السكيت ضمن العاب ريو دي جانيرو الاولمبية"

 

الحدث- وكالات

 

حصد الرياضيون العرب حتى الآن على ميداليتين ذهبيتين وفضيتين و8 ميداليات  برونزية.

 

وأحرز فجر الجمعة كل من الأردني أحمد أبو غوش الميدالية الذهبية والمصرية هداية ملاك ميدالية برونزية تاريخية في اليوم الرابع عشر ضمن دورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو بفوزه على الروسي اليكسي دينيسنكو الرابع 10-6 في المباراة النهائية، وهي الذهبية الثالثة، والبرونزية السابعة للعرب في دورة ريو. وبات أبو غوش وملاك أول عربي وعربية يتوجان في التايكواندو في تاريخ الألعاب الأولمبية.

 

وارتفعت الغلة العربية الى 12 ميدالية هي ذهبيتا أبو غوش والبحرينية راث جيبيت في سباق 3 آلاف م موانع، وفضيات البحرينية الأخرى اونيس جبكيروي كيروا في الماراتون، والجزائري توفيق مخلوفي في سباق 800 م، والقطري معتز برشم في الوثب العالي، وبرونزيات الملاكم المغربي محمد ربيعي في وزن 69 كلغ ولاعب الجودو الاماراتي توما سيرجيو والرباعين المصريين محمد ايهاب وسارة سمير والمبارزة التونسية ايناس البوبكري في فردي الشيش ومواطنتها المصارعة مروى العمري في وزن 58 كلغ، وملاك في وزن تحت 57 كلغ في التايكواندو.

 

ويسعى الجزائري توفيق مخلوفي الى انجاز غير مسبوق غدا السبت عندما يخوض الدور النهائي لسباق 1500 م في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

 

وافتتح لاعب الجودو الاماراتي سيرجيو توما (المولدوفي الأصل) رصيد العرب عندما نال برونزية وزن 81 كلغ في الجودو . وتألق الرباعان المصريان محمد ايهاب وسارة سمير في منافسات رياضة رفع الاثقال بإحرازهما برونزيتين في وزني 77 كلغ و69 كلغ على التوالي، وأحرزت المبارزة التونسية ايناس البوبكري برونزية مسابقة سلاح الشيش.

 

ونال الرامي الكويتي فهيد الديحاني ذهبية الحفرة المزدوجة (دبل تراب)، لكنها لا تحتسب لبلاده كون الكويت تشارك تحت الراية الاولمبية بسبب قرار الايقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية. وبعد أيام من ذلك، أحرز الرامي الكويتي عبد الله الرشيدي المشارك تحت العلم الأولمبي برونزية منافسات السكيت.

 

وحقق القطري معتز برشم ثاني ميدالية اولمبية في تاريخه بعدما انتزع فضية القفز العالي في أولمبياد ريو، بينما نال الكندي ديريك دروين الذهبية بعدما سجل 2.38 متر. كما ضمن الملاكم محمد ربيعي أول ميدالية للمغرب رغم خسارته في نصف نهائي وزن 69 كغم أمام الأوزباكي شاخرام جياسوف.

 

وعززت المصارعة التونسية مروى العمري رصيد بلادها والعرب في دورة الألعاب الأولمبية بانتزاعها برونزية وزن 58 كلغ أول أمس الأربعاء في منافسات اليوم الرابع عشر. وباتت العمري أول مصارعة عربية تحرز ميدالية في تاريخ الألعاب الأولمبية بعد تفوقها في احدى مباراتي تحديد المركز الثالث على الاذربيجانية يوليا راتكيفيتش بالنقاط 6-صفر.