الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجزائري مخلوفي يفوز بميداليته الثانية والـ 14 للعرب بأولمبياد ريو

2016-08-21 09:00:36 AM
الجزائري مخلوفي يفوز بميداليته الثانية والـ 14 للعرب بأولمبياد ريو
الجزائري مخلوفي يتوج بالفضية

 

الحدث- ريو


انتزع الجزائري توفيق مخلوفي، فجر اليوم الأحد، بالميدالية الفضية الثانية له في منافسات ألعاب القوى (سباق 1500 متر) في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في ريو دي جانيرو البرازيلية.
 

وجاء تتويج مخلوفي بالفضية، بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 3 دقائق و50 ثانية و11 جزءًا من الثانية، خلف الأمريكي ماتيو سينتروفيتز الذي انتزع الميدالية الذهبية، بينما جاءت البرونزية من نصيب النيوزيلاندي نيك ويليس.
 

وتعد تلك الميدالية الثانية لمخلوفي على المستوى الشخصي ولبلاده، بعد فوزه بالميدالية الفضية أيضًا في سباق 800 متر، الثلاثاء الماضي.
 

وتعد ميدالية مخلوفي الرابعة عشر للعرب في النسخة الحالية للأولمبياد، بفوز لاعب التايكوندو الأردني أحمد أبوغوش، والعداءة البحرينية روث جيبيت بالميدالية الذهبية.


وفازت البحرينية ايونيس كيروا، والجزائري توفيق مخلوفي (ميداليتين)، والقطري معتز برشم بالميدالية الفضية، بينما توج كل من المصري محمد إيهاب، ومواطنته سارة سمير، وكذلك هداية ملاك في التايكوندو، والتونسيتين إيناس البوبكري، ومروى عمري، ومواطنهما أسامة الوسلاتي في لعبة التايكوندو، والإماراتي توما سيرجيو، والملاكم المغربي محمد ربيعي بالميدالية البرونزية.


وأصبح الكويتي فهيد الديحاني، أول عربي يفوز بميدالية ذهبية في أولمبياد ريو، إلّا أنها لم تسجل باسم بلاده، حيث لعب تحت العلم الأولمبي باسم فريق "الرياضيون الأولمبيون المستقلون"، وهو نفس الأمر بالنسبة لمواطنه عبد الله الرشيدي في منافسات الرماية (الاسكيت)‬‎، نظرًا لتجميد النشاط الرياضي في الكويت قبل انطلاق الأولمبياد بقرار من اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بسبب مخالفة المواثيق الرياضية المعترف بها دوليًا، وهي التدخل الحكومي في شؤون الرياضة.