الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

علم فلسطين يثير غضب المستوطنين في سبسطية

2016-09-04 10:18:51 AM
علم فلسطين يثير غضب المستوطنين في سبسطية
علم فلسطيني يرفع في سبسطية

 

الحدث- بيت لحم

 

 
استفاق المستوطنون في مدينة نابلس على العلم الفلسطيني، حيث رفع العلم صباح اليوم وللمرة الثالثة في حديقة سبسطية الواقعة شمال غرب مدينة نابلس، ومن المعروف أن هذه الحديقة تقع تحت اشراف سلطات الاحتلال الاسرائيلي.
 

وبحسب موقع القناة السابعة في التلفزيون الاسرائيلي، فقد عبر المستوطنون عن غضبهم تجاه على ما اسموه تقصير الامن والجيش الاسرائيلي وتقصيره في حماية ممتلكات اثرية يهودية على حد تعبير الموقع العبري، بعد ان استطاع فلسطينيون رفع علم فلسطين للمرة الثالثة على ما سيميه المستوطنون الحديقة الوطنية في السامرة مما يسمح بتدمير البقايا الاثرية هناك على ايدي الفلسطينين.

 

وذكر الموقع ان اول من شاهد العلم الفلسطيني مرفوعا على الحديقة هو المستوطن يوسي داغان رئيس المجلس الاقليمي لمستوطنات شمال الضفة الغربية حيث قال ان الكلمات لا يمكن ان تصف الصدمة بسبب ما يتعرض له هذا الموقع الاثري .

 

اوضح داغان ان رفع العلم هو قضية جديدة تهدف إلى  تدمير الاثار اليهودية الوطنية القديمة، و في سعي فلسطيني لتدمير اي مؤشر  يدلل على الوجود اليهودي على هذه الارض.

 

وقال ان رفع العلم يؤكد على عدم قيام الجهات المسؤولة والامن الاسرائيلي بدوره الأساسي، في وقت يتزايد فيه اقدام العرب والفلسطينين على الوصول الى الاماكن الاسرائيلية من اجل اضعاف السيادة الاسرائيلية على هذه الاماكن.

 

وادعى داغان انه اذا لم تقم الجهات الامنية باغلاق المنطقة واقامة حديقة وطنية في منطقة قصور اليهود في سبسطية، فانه لن يكون من السهل اعادة عقارب الساعة الى الوراء حيث سيفرض العرب سيادتهم على المنطقة وسيخربونها.

 

وأشار في حديثه إلى ان المجلس الاقليمي سيخاطب وزارة جيش الاحتلال الاسرائيلي، وما تسمى الادارة المدنية من اجل زيادة الامن واتخاذ اجراءات تسمح بحماية المنطقة الاثرية على حد قوله.

المصدر: pnn