الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير العمل يطالب منظمة العمل الدولية بالتدخل لحماية العمال الفلسطينيين

2016-09-06 03:25:17 PM
وزير العمل يطالب منظمة العمل الدولية بالتدخل لحماية العمال الفلسطينيين
وزير العمل الفلسطيني مأمون أبو شهلا

 

الحدث - رام الله

طالب وزير العمل مأمون أبو شهلا، منظمة العمل الدولية بالقيام بواجبها والتدخل لحماية العمال الفلسطينيين داخل اراضي عام 48، وممارسة الضغط على إسرائيل لتوفير شروط وظروف عمل لائقة تحفظ سلامة وحياة العمال.

 

جاءت مطالبة الوزير ابو شهلا، في لقاء عاجل مع مسؤولة البرامج في مكتب منظمة العمل الدولية بالقدس رشا الشرفا، وبحضور وكيل الوزارة ناصر قطامي، على خلفية انهيار مبنى قيد الانشاء في وسط مدينة تل ابيب يوم امس، ذهب ضحيته اربعة عمال وعشرات الاصابات والعالقين تحت الانقاض.

 

وأشار أبو شهلا إلى أن الوزارة حريصة تماما على أن يحصل المصابون على كافة حقوقهم، من حيث التعويضات والرعاية الصحية، مطالبا السلطات الإسرائيلية بتزويد الوزارة بتقرير رسمي مفصل يوضح ما جرى، واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم تكرار هكذا حوادث في المستقبل، التي يذهب ضحيتها أرواح الأبرياء من عمالنا، علما بأن حوادث إصابات العمل تتكرر بشكل يومي داخل الخط الأخضر، خصوصا في قطاع الإنشاءات.

 

كما طالب أبو شهلا إسرائيل بتطبيق الاتفاقيات الدولية ذات الصلة وبروتوكول باريس الاقتصادي الذي يقضي بتشغيل العمال الفلسطينيين داخل إسرائيل بالتفاهم والتنسيق الوثيق مع السلطة الفلسطينية، معربا عن رفض مجلس الوزراء للنهج القائم حاليا، من خلال تشغيل العمال بواسطة سماسرة يسلبونهم مالهم وعرقهم.

 

وفي سياق آخر، اطلع الوزير أبو شهلا الشرفا على آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بقانون الضمان الاجتماعي، كما عبر عن ارتياحه للاجتماع الذي عقد مع الكتل البرلمانية التي أعربت بدورها عن موافقتها على كافة نقاط القانون.