الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عواد يبحث مع وزير الصحة الأردني تعزيز التعاون المشترك

2016-09-08 07:11:04 PM
عواد يبحث مع وزير الصحة الأردني تعزيز التعاون المشترك
وزير الصحة جواد عواد

 

الحدث - رام الله

 

بحث وزير الصحة جواد عواد مساء اليوم الخميس، مع نظيره الأردني محمود الشياب سبل تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات الصحية والطبية، وذلك في مقر وزارة الصحة الأردنية في عمان.

 

وقدم الوزير عواد في بداية اللقاء التهاني والتبريك للوزير الشياب بمناسبة تسلمه لمهامه، متمنيا له التوفيق والنجاح وللقطاع الصحي الأردني مزيدا من التقدم والتطور.

 

وأطلع الوزير عواد نظيره الأردني على واقع القطاع الصحي الفلسطيني وما طرأ علية من تطور ملموس على كافة الصعد وفي كافة المجالات لاسيما قطاعي المستشفيات والرعاية الصحية الأولية.

 

وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة سبل تعزيز التعاون في مجالات شراء الخدمة الطبية، والأدوية، وتدريب الكوادر الفلسطينية في المستشفيات الأردنية، إضافة إلى عدد من القضايا التي تتعلق بالعلاج وتصنيع الادوية وتسجيلها.

 

وأعرب وزير الصحة عن عميق شكره للأردن ملكا وحكومة وشعبا ولوزارة الصحة على ما تقدمه من دعم ومساندة من الأشقاء في الأردن لاسيما تدريب الكوادر الطبية الخاصة بمركز خالد الحسن لعلاج مرضى السرطان وزراعة النخاع ومستشفى شافيز للعيون.

 

من جانبه، أعلن وزير الصحة الأردني عن استعداد وزارته للمساعدة والمساندة في تدريب الطواقم الطبية والتعرف على التجربة الأردنية في مجالات الطب المختلفة.

 

وتم الاتفاق على تشكيل وفد رفيع المستوى من المدراء العامين ورؤساء الوحدات من وزارة الصحة الفلسطينية لزيارة الأردن قريباً والتعرف بشكل أكبر عن تجربة هذا البلد الشقيق في إدارة القطاع الصحي والاستفادة منها.