الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إغلاق جامعة بيرزيت مستمر.. المجلس ينفي لـ"الحدث" التوصل إلى أي حل للأزمة

2016-09-21 11:28:58 AM
إغلاق جامعة بيرزيت مستمر.. المجلس ينفي لـ
جامعة بيرزيت

 

الحدث- محمد غفري

 

نفى سكرتير لجنة التخصصات في مجلس طلبة جامعة بيرزيت باسل حليان، اليوم الأربعاء، التوصل إلى أي حل مع إدارة الجامعة، يفضي إلى حل لإنهاء أزمة إغلاق الجامعة المستمر منذ 28 يوماً على التوالي.

 

وأعلنت وسائل إعلام محلية، مساء الثلاثاء، عن بوادر انفراج تلوح بالأفق، من خلال تفكيك الطلبة لخيام الاعتصام من أمام مبنى الجامعة، وإزالة الجنازير عن بواباتها .

 

لكن حليان أكد في تصريح خاص لـ"الحدث"، أن اعتصام الحركة الطلابية داخل الجامعة مستمر حتى اللحظة، ولا صحة للأنباء التي تتحدث عن مؤشرات لإنهاء الأزمة، بسبب إصرار الجامعة على قرارها برفع الأقساط.

 

وأعلنت جامعة بيرزيت بداية الفصل الدراسي الحالي رفع قيمة الأقساط للطلبة القدامى بقيمة دينارين، وأربعة دنانيير أردنية للطلبة الجدد، وهو ما قوبل بالرفض من قبل الحركة الطلابية في الجامعة، ودفعها إلى إغلاق الحرم الجامعي منذ 28 يوماً، والدخول في اعتصام مفتوح داخل الحرم الجامعي.

 

كما ودخل أربعة طلاب في إضراب مفتوح عن الطعام منذ يوم الإثنين الماضي، وهم: عبد الرحمن حمدان ممثلاً للكتلة الإسلامية، ومحمد سيف ممثلاً للقطب الطلابي، ويوسف البرغوثي ممثلاً لكتلة الشبيبة الطلابية، وإبراهيم أبو صفية عن الرابطة الإسلامية.

 

وحل أخر تطورات الأزمة، أوضح حليان لـ"الحدث"، أن نقابة العاملين في الجامعة تلعب دور الوسيط بين الحركة الطلابية وإدارة الجامعة، من أجل إنهاء الأزمة، وإعادة فتح أبواب الجامعة.

 

وأبدى حليان استعداد مجلس الطلبة والحركة الطلابية لإنهاء الاعتصام وفك الإضراب المفتوح عن الطعام، في حال قررت الجامعة العدول عن قرارها برفع الأقساط.

 

وفي تصريح سابق له، أكد رئيس مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت أحمد العايش لـ"الحدث"، أن مطالب الحركة الطلابية تتمثل بـ: وضع حد لسياسة الجامعة المستمرة في رفع الأقساط، وإلغاء قرار رفع الأقساط الذي تم اتخاذه هذا العام، وإيجاد حلول خلاقة وجذرية لجامعة بيرزيت التاريخة.