الأربعاء  22 أيار 2019
LOGO

محافظ سلطة النقد الفلسطينية يشارك في أعمال الدورة الأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية العربية

2016-09-25 08:09:59 PM
محافظ سلطة النقد الفلسطينية يشارك في أعمال الدورة الأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية العربية
اعمال الدورة الأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية

 

الحدث - رام الله

 

شارك معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا ومساعده لشؤون الاستقرار المالي الدكتور رياض أبو شحادة، في أعمال الدورة الاعتيادية الأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية التي انعقدت في العاصمة المغربية الرباط.


وصرح معالي المحافظ إن هذا الاجتماع يمثل فرصة لتبادل التجارب والخبرات والتنسيق بين السلطات النقدية في الدول العربية، من خلال استعراض تجارب بعض المصارف المركزية العربية في موضوعات وقضايا ذات صلة بأعمال المصارف المركزية. كما تمثل هذه الاجتماعات السنوية، فرصة لتدارس التطورات والأوضاع الاقتصادية والمصرفية الإقليمية والدولية.


وشارك معالي المحافظ في مداخلة حول تعزيز قدرات وامكانيات قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة باستخدام نظم الاستعلام والتصنيف الائتماني، حيث تم تناول أربع محاور رئيسية، وهي اهمية هذا القطاع في التنمية الاقتصادية والاستقرار المالي، دور القطاعين العام والخاص والبنوك المركزية في تعزيز قدرات وامكانيات هذا القطاع، أهمية تطوير نظم الائتمان والتصنيف الائتماني لتعزيز قدرات وامكانيات هذه القطاع والمحور الرابع اهمية انشاء بنية مالية تحتية. 


وكان معالي الشوا تلقى دعوة رسمية من قبل معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي مدير عام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، للمشاركة في الدورة الحالية، التي يشارك فيها أيضاً محافظو المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، كما يحضر أعمالها بصفة مراقب المدراء التنفيذيون العرب في كل من صندوق النقد والبنك الدوليين إضافة إلى اتحاد المصارف العربية واتحاد هيئات الأوراق المالية العربية.