الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحمد الله يدين الهدم المستمر للمنازل الفلسطينية

2016-09-28 11:11:00 AM
الحمد الله يدين الهدم المستمر للمنازل الفلسطينية
رئيس الوزراء رامي الحمد الله

 

 

الحدث - رام الله

 

أدان رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله بشدة هدم منازل الفلسطينيين على نطاق واسع على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة والقدس.

 

وبين الحمد الله أن سياسة إسرائيل في هدم البيوت الفلسطينية والمدارس وخزانات المياه ليست فقط غير قانونية، ولكنها أيضا غير أخلاقية، مضيفاً: "لن ينجحوا في ردع شعبنا عن العيش على أرض أجداده".

 

وفي بيان من مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني وصل الحدث نسخة منه، جاء في البيان أنه: في الأيام القليلة الماضية، هدمت القوات الإسرائيلية منازل وهياكل حيوانية في (وادي الأردن)، وهدمت أيضاً مبنًى سكنيًّا في حي الطور (القدس الشرقية)، ومأوى للحيوانات في بيت دجان، وصهاريج المياه في جورة آل كحيل (سعير)، وبعض "الباراكسات" في خان الأحمر (القدس الشرقية)، وفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا). وقد أدان المجتمع الدولي تدمير إسرائيل للممتلكات الفلسطينية، في أحدث بيان للجنة الرباعية للشرق الأوسط، معربًا عن قلقه البالغ إزاء استمرار ارتفاع معدل هدم المباني الفلسطينية، الذي يجعل من حل الدولتين أمراً معقداً. ولكن على الرغم من الانتقادات الدولية، إسرائيل تكثف جهودها لتدمير منازل الفلسطينيين.

 

وجاء في نص البيان أيضاً: لا تزال إسرائيل تتصرف فوق القانون، وبموجب اتفاقية جنيف الرابعة، فإنَّ تدمير الممتلكات الخاصة محظور، وهي عملية تمهيد لبناء المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.

 


يذكر أنه في هذا العام وحده، هدمت السلطات الإسرائيلية 820 منازل وغيرها من المباني، وتركت 1120 شخصاً بلا مأوى، نسبة كبيرة منهم من الأطفال. بعض المباني التي تم هدمها هي ملاجئ الطوارئ التي يقدمها المجتمع الدولي بعد عمليات الهدم السابقة، كما كان الحال في قرية العقبة، حيث دمرت إسرائيل مؤخرا خمسة ملاجئ ممولة من الجهات المانحة.