الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حول إضراب الطلاب في مدرسة بيت إكسا الثانوية

2016-09-29 04:14:04 PM
حول إضراب الطلاب في مدرسة بيت إكسا الثانوية
إضراب للطلاب في مدرسة بيت إكسا الثانوية للبنين

 

الحدث -أحمد بعلوشة

 

احتجَّ مجلس أولياء أمور مدرسة بيت إكسا الثانوية على نقل أحد المعلمين من المدرسة، وأعلن المجلس عن تعطيل الدراسة في المدرسة اعتراضاً على نقل أحد المعلمين من المدرسة إلى مدرسة الجيب، وقال المجلس في بيان صدر عنه إنه سيواصل خطواته الاحتجاجية بعد عدم استجابة مديرية التربية والتعليم بضواحي القدس لما يجري في المدرسة من ما أسماه "الإجحاف بحق الطلبة".

 

وفي إفادته لـ "الحدث"، قال إياد عبد الوهاب ممثل مجلس أولياء الأمور: "قامت مديرية التربية والتعليم بنقل معلم مادة الرياضيات في مدرسة ذكور بيت إكسا الثانوية للبنين، وتوجه الأهالي إلى مديرية ضواحي القدس لبحث الموضوع وإبداء الاعتراض على نقل المدرس لكن التربية لم تستجب لمطالب الأهالي".

 

وأوضح عبد الوهاب أن الطلبة امتنعوا عن الدخول للمدرسة صباح اليوم الأربعاء في إشارة إلى اعتراضهم على نقل المعلم من المدرسة، قائلاً: "بيت إكسا منفصلة عن كل شي وتحتاج تنسيق مع الارتباط في كل حركة، وما جرى هو زيادة للضغط على الأهالي والأبناء سيما وأن نسبة النجاح على مدار الخمس سنوات الماضية مرتفعة وتصل 100% ومعدلات الطلاب جيدة جداً، وهذا يعني أننا لسنا بحاجة إلى إرباك في مطلع العام الدراسي، الأمر الذي قد يؤثر على مستوى أبنائنا".

 

وبيَّن عبد الوهاب أن المديرية بدأت بنقل المدراء من المدارس، والآن شرعت في نقل المعلمين، مشيراً أنَّ المديرية نقلت أكثر من معلمة لمدرسة بيت إكسا، إلا أنهنَّ رفضن النقل، مضيفاً: "المعلمة تُدرّس الابتدائية، فكيف يتم نقلها مباشرة لتدريس الثانوية العامة؟، التوجيهي مرحلة خطرة وتحتاج اهتمام أكثر وليست محلاً للتجربة".

 

وختم عبد الوهاب حديثه "جمعنا أولياء أمور الطلبة واتفقنا على الخطوة الأولى وهي إضراب صفوف عاشر وحادي عشر وثاني عشر عن الحضور للمدرسة، ولن يعود الطلاب إلا مع حل المشكلة".

 

من جهته، بيَّن الأستاذ منصور حوشية مدير المدرسة لـ "الحدث" أنَّ "المعلمة التي تم نقلها إلى مدرسة بيت إكسا حاصلة على ماجستير في التربية وتصلح لأن تدرس الثانوية". مضيفاً أنَّ الإضراب يقوم عليه أولياء الأمور فقط وليس للمدرسة علاقة بالأمر، وتابع حوشية: "المعلمة جيدة وبدأت في التدريس واندمجت في عملها".

 

وأوضح حوشية أن: "ما تقوله المديرية هو أنه لا يوجد مدرسي رياضيات ذكور في الجيب، أما في بيت إكسا فهناك معلمين ذكور وإناث؛ فمن الطبيعي أن يتم نقل المعلمة إلى مدرسة بيت إكسا، وإرسال المعلم إلى مدرسة الجيب التي لا يوجد فيها سوى الذكور.

 

تجدر الإشارة إلى أن مدرسة ذكور بيت إكسا مسجل فيها 220 طالب من مراحل مختلفة، يضرب فيها قرابة الخمسين طالب من طلاب الثانوية عن الدراسة.