الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مؤتمر العودة إلى الجذور: 750 ألف مغترب من بيت لحم في أمريكا اللاتينية

2016-10-01 01:11:42 PM
مؤتمر العودة إلى الجذور: 750 ألف مغترب من بيت لحم في  أمريكا اللاتينية
مدينة بيت لحم ( أرشيف)

 

" العودة إلى الجذور"، هو العنوان اللافت في فعاليات أعمال مؤتمر مغتربي بيت لحم، وتحت هذا الشعار ولأول مرة تعقد فعاليات لأقدم الجاليات الفلسطينية من المغتربين من أيناء بيت لحم، حيث يشكل مغتربي بيت لحم منضمين معاً أكبر جالية فلسطينية في أمريكا اللاتينية، إذ يبلغ عددهم حوالي 750 ألف مغترب، ويشارك في المؤتمر مغتربين من تشيلي والبيرو والسلفادور وهندوراس وبوليفيا وغواتيمالا والولايات المتحدة الاميركية والارجنتين.

 

وتستمر فعالية المؤتمر على مدار ثلاثة أيام، حيث يستضيف قصر المؤتمرات في بيت لحم حوالي 85 فرداً من  أبناء بيت لحم، وبيت جالا وبيت ساحور المغتربين في دول أميركا اللاتينية والولايات المتحدة .

 

وخلال انعقاد المؤتمر اليوم، وأكد وزير الخارجية رياض المالكي على أهمية المؤتمر الذي يعقد لأول مرة لأقدم جاليات فلسطينية في الاغتراب، مشيرا إلى أنه يشكل فرصة لإحياء الروابط والعلاقات بين المغتربين وعائلاتهم.

 

وأشار المالكي في حديثه أن وزارة الخارجية ستبدأ بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الوطني، وبال تريد، وجمعيات رجال وسيدات الأعمال، لإرسال بعثات استكشافية إلى البيرو والأرجنتين والسلفادور وغواتيمالا، لتعريف المغتربين هناك بفرص الاستثمار في وطنهم فلسطين.

 

مؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم، يعقد تحت رعاية الرئيس محمود عباس، وبتنظيم من بلدية بيت لحم، بالتعاون مع بلدية بيت جالا وبلدية بيت ساحور، وبالشراكة والتمويل من دولة فلسطين، وبنك فلسطين، وشركة اتحاد المقاولين، وبتمويل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وقصر المؤتمرات، ومؤسسة تطوير بيت لحم، وشركة كهرباء محافظة القدس المساهمة المحدودة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

كما يأتي بالشراكة مع وزارة السياحة والآثار، ووزارة الخارجية، ومؤسسة بيت لحم 2000، والفدرالية الفلسطينية في تشيلي، ومؤسسة بيت لحم في أميركا، وجمعية الأراضي المقدسة لوكلاء السياحة الوافدة، وغرفة تجارة بيت لحم، واستثمر في فلسطين، وجمعية الفنادق العربية، ومركز التجارة الفلسطيني، والمنطقة الصناعية في بيت لحم، وجامعة بيت لحم.