السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اغلاق الضفة وغزة بمناسبة "الأعياد اليهودية"

2016-10-01 10:48:36 PM
اغلاق الضفة وغزة بمناسبة
جيش الاحتلال الاسرائيلي

 

الحدث - رام الله

 

قرر جيش الاحتلال، مساء اليوم، اغلاق الضفة الغربية وقطاع غزة اعتبارا من منتصف الليلة 2 اكتوبر حتى منتصف ليل الثلاثاء بذريعة رأس السنة العبرية.

 

وقال جيش الاحتلال في بيان له: "انه تقرر فرض طوق عسكري عام على الضفة الغربية واغلاق معابر قطاع غزة خلال ما يسمى عيد رأس السنة العبرية اعتبارا من منتصف الليلة 2 اكتوبر حتى منتصف ليل الثلاثاء 4 أكتوبر".

 

وأشار البيان انه خلال الاغلاق سيسمح بمرور "حالات انسانية وصحية واستثنائية وفق موافقة منسق نشاطات الحكومة في المناطق".وأعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، اليوم السبت، أن اغلاقاً شاملاً ستفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة اعتباراً من يوم غد الأحد 2/10/2016 وحتى يوم الثلاثاء 4/10/2016.وقال محمد المقادمة مدير دائرة الإعلام في الهيئة، إن السلطات الإسرائيلية ستفرض غداً الأحد اغلاقاً شاملا على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، بحجة "الاعياد اليهودية".

 

وأوضح المقادمة في تصريح صحفي، أن الإغلاق الإسرائيلي يُستثنى منه الحالات المرضية والإنسانية والدبلوماسيين الأجانب، مشيراً إلى أن حاجز (بيت حانون/ إيرز) شمال قطاع غزة مغلق غدا أمام الجميع بإستثناء ما ذكر.