السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البحرية الاسرائيلية تقتاد سفينة "زيتونة" لكسر الحصار عن غزة إلى ميناء أشدود

2016-10-05 07:59:41 PM
البحرية الاسرائيلية تقتاد سفينة
الموقع الرسمي لحملة كسر الحصار- الناشطات في سفينة زيتونة

 

الحدث - وكالات

 

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي في بيان لارسمي عن سيطرة القوات البحرية الاسرائيلية على سفينة "زيتونة" في عرض البحر الأبيض المتوسط، قبل وصولها قطاع غزة.

 

وجاء في بيان للجيش "تنفيذا لقرار المستوى السياسي وبعدأان رفضت  جميع النداءات في القنوات المختلفة لوقف إبحار قارب زيتونة، قام مقاتلو ومقاتلات البحرية الإسرائيلية بالسيطرة على القارب قبل وصوله الى قطاع غزة".

 

وأشار البيان إلى أن "عملية السيطرة كانت قصيرة ودون إصابات"، مضيفا أن عملية السيطرة نفذت "بعد عدة نداءات وجهت الى المبحرات على متن القارب في ابعاد مختلفة في عرض البحر، وبعد ان أوضحت المبحرات عدم نيتهن التعاون والانصياع الى الدعوة للوصول الى ميناء اشدود تقرر السيطرة عليه ومنعه من خرق الطوق البحري القانوني وجره الى ميناء اشدود حيث سيستغرق الابحار عدة ساعات".

 

وكانت مصادر اسرائيلية قد قالت في وقت سابق إن البحرية الإسرائيلية سيطرت على سفينة زيتونة المشاركة ضمن حملة "سفينة النساء الى غزة" لكسر الحصار، فيما تشير أنباء غير مؤكدة بأن القوات الاسرائيلية تقتاد السفينة إلى ميناء أشدود جنوبي إسرائيل تمهيدا للتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة. 

 

وكان قد أعلن ناشطو "سفينة النساء الى غزة" عن "فقدان الاتصال بسفينة زيتونة عند الساعة 14:50" بتوقيت مكة المكرمة، وترجح أن البحرية الإسرائيلية قد اعترضتها.