الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اعتقال خلية لحزب الله من الغجر خططت لتنفيذ هجوم في حيفا

2016-10-06 07:19:08 PM
اعتقال خلية لحزب الله من الغجر خططت لتنفيذ هجوم في حيفا
حزب الله - أرشيفية

 

الحدث - i24

 

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) اليوم عن اعتقاله خلية مكونة من 7 أشخاص من قرية الغجر الواقعة على الحدود بين لبنان وسوريا وتقع تحت السيطرة الإسرائيلية، حيث تتهم السلطات الإسرائيلية بتشكل خلية أرادت تنفيذ عملية في حيفا لصالح حزب الله اللبناني.

 

 

وجاء في بيان للشاباك أن الشرطة الإسرائيلية كشفت عن "قاعدة عملت على تهريب المخدرات وأدوات قتالية من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل"، مؤكدة أن أحداث هذه القضية يعود الى شهر تموز/يوليو الماضي بعد أن عثر في منطقة التي تقع قرب الحدود اللبنانية الإسرائيلية على عبوتين ناسفتين.

 

وأشار البيان إلى أن "التحقيقات التي أجريت تبين فيها أن العبوتين الناسفتين كان مصدرهما خارج البلاد وتم فحص علاقتها بحزب الله". وتابع البيان "التحقيقات المكثفة أشارت إلى أن العبوات الناسفة تم تهريبها من لبنان الى إسرائيل من خلال عدد من المشتبه بهم من قرية الغجر الذين استعانوا بقرب لهم في الجانب اللبناني".

 

وتم في المجمل اعتقال 7 أشخاص حتى الآن، وجميعهم من قرية الغجر وفق البيان. وأعلنت الشرطة الإسرائيلية بأنها ستقدم لوائح اتهام بحقهم، حيث سيتخلل لائحة الاتهام عدة بنود منها "تقديم المساعدة للعدو في زمن الحرب، تصنيع السلاح واستيراده، التخابر مع عميل أجنبي، والتجارة بالمخدرات".