الخميس  28 أيار 2020
LOGO

"ويكيليكس": كلينتون ساعدت "داعش" وأطاحت بالقذافي

2016-10-06 10:48:30 PM
ويكيليكس

 

الحدث - سبوتنيك

 

مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج يقول إنّ لديه أدلّة تؤكّد مساعدة هيلاري كلينتون لتنظيم "داعش"، وأنّها كانت ترسل الأسلحة إلى قطر قبل تسليمها إلى المسلحين الليبيين للإطاحة بالقذافي، وأنّ المخطط الذي سعت إليه كلينتون في ليبيا حاولت تنفيذه أيضاً في سوريا.

 

وقال مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج، إن لديه أدلة تؤكد مساعدة وزير الخارجية السابقة، ومرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون لـ"داعش"، عندما كانت وزيرة للخارجية.

 

وقال أسانج إنّ كلينتون كانت ترسل الأسلحة إلى قطر، ثمّ يتمّ تسليمها إلى المسلحين الليبيين للإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي. وأشار مؤسس "ويكيليكس" إلى أنّ المخطط الذي سعت اليه كلينتون في ليبيا "حاولت تنفيذه أيضاً في سوريا".

 

وكان أسانج أكّد قبل أيّام، أنّ "ويكيليكس" سينشر نحو مليون وثيقة مرتبطة بانتخابات الرئاسة الأميركية وثلاث حكومات، لكنه نفى استهداف التسريب للمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون". وأضاف إنّ "الوثائق ستنشر قبل نهاية العام وسيتم البدء في نشر دفعة أولى منها الأسبوع المقبل".

 

وانتقد أسانج كلينتون لأنّها عملت على "شيطنة" عمل الموقع بعد سلسلة من التسريبات المتعلقة باللجنة الوطنية للحزب الديموقراطي قبل المؤتمر العام للحزب هذا الصيف. وأشار إلى أنّ "الحملة الإنتخابية لكلينتون ادعت أن الاتصال ببيانات ويكيليكس يجعل المستخدمين عرضة لبرمجيات خبيثة".

 

لكنه نفى أن تسريب الوثائق ذات الصلة بالانتخابات الأميركية يهدف للإضرار بكلينتون، وقال إن تصريحاته خرجت عن سياقها.