السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اقتحام قاعدة عسكرية إسرائيلية وسرقة أسلحة

2016-10-08 10:13:53 AM
اقتحام قاعدة عسكرية إسرائيلية وسرقة أسلحة
تعبيرية

 

الحدث - رام الله

 

كشفت عملية تفتيش مفاجئة جرت، أمس الجمعة، في قاعدة عسكرية تابعة للوحدة المختارة "دورية المشاة 35" التابعة للجيش الاسرائيلي الكائنة في مدينة "بيت ليد" عن نجاح أربعة اشخاص في التسلل إلى داخل القاعدة وسرقة كميات من الأسلحة.


وفي تفاصيل عملية السرقة التي دبرها فريق التفتيش المفاجئ لدراسة مدى جاهزية القاعدة ، قالت المصادر إن أحد اللصوص اقتحم القاعدة ركضا من بوابتها الرئيسية فيما دخلها لص آخر على دراجة هوائية، واثنين اخرين في سيارة، ونجح الأربعة في إخراج السلاح من قلب القاعدة دون أن يثيروا انتباه أحد من الجنود.


ونقل موقع القناة الثانية العبرية عن مصادر في الجيش الإسرائيلي قولها، إن عمليات تفتيش مفاجئة تجري بين الحين والآخر لفحص الترتيبات الأمنية في القواعد العسكرية وهذا ما حدث مع قاعدة "بيت ليد".


ووفقا لمعطيات الجيش الإسرائيلي الإحصائية، سجلت عام 2009 سرقة 122 قطعة سلاح، 116 قطعة عام 2010، 55 قطعة عام 2011، 89 قطعة عام 2012، 60 قطعة عام 2013.

 

ولم تتطرق هذه المعطيات لسرقة الأسلحة المطلوبة بشدة من قبل منظمات العالم السفلي الإسرائيلي، مثل القنابل اليدوية والعبوات الناسفة، فيما يبلغ ثمن بندقية M16 في سوق العالم السفلي الإسرائيلي 100 ألف شيكل.


وقالت المصادر الإسرائيلية، إن الحادثة الخطيرة تستوجب التحقيق في كيفية تصرف ضباط وقادة القاعدة والمسؤولين فيها.


وجاء في رد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي:"جرت اليوم عملية تفتيش مفاجئة في معسكر بيت ليد، تهدف إلى دراسة الإجراءات الأمنية المتبعة في القاعدة وحراسة الاسلحة والذخيرة والتجهيزات القتالية الاخرى، وسيتم التحقيق في نتائج هذا التفتيش بدراستها بهدف تحسين مستوى الحماية واستخلاص العبر.

 

المصدر