الإثنين  20 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزارة العمل: استمرار الإضراب يعطل المسيرة التعليمية في القطاع العام

2016-10-09 01:12:05 PM
وزارة العمل: استمرار الإضراب يعطل المسيرة التعليمية في القطاع العام
اضراب المعلمين ( أرشيف)

 

 

الحدث- رام الله

 

أصدرت وزارة العمل اليوم بيان صحفي، ووصل لصحيفة " الحدث" نسخة منه،  يحذر من الدعوات المستمرة للإضراب، وتعطيل المسيرة التعليمية في القطاع العام.

 

وذكر البيان، أن قطاع التعليم هو واحد من أهم القطاعات الحيوية للشعب الفلسطيني، ولن تترك الحكومة مصير هذا القطاع في أيدي مجموعة من المعلمين، الذين أفرغوا العمل النقابي من أهدافه النبيلة ومضمونه المطلبي والقانوني.

 

كما أشار البيان إلى الإرباك الذي قد تحدثه الدعوات المستمرة لخوض إضرابات غير قانونية في قطاع التعليم، وهذا من شأنه يضر بمصلحة العملية التعليمية، ويهدد مستقبل الطلاب.

 

وجاء في البيان: إن امتثال بعض المعلمين لهذه الدعوات غير القانونية، سيهدد مستقبلهم الوظيفي ومستقبل أسرهم، لا سيما أن علاقة الموظف العام بالوظيفة العمومية، تتطلب منه تغليب مصلحة العمل الوظيفي والانتماء له، على أية مصالح شخصية.

 

و تحذر الحكومة الفلسطينية ووزارة العمل وفق ما جاء في البيان، من عواقب الاستمرار في الأعمال والتصرفات غير القانونية، وتؤكد على شروعها في ملاحقة ومساءلة المعلمين المحرضين والمضربين، وفق أحكام قانون الخدمة المدنية وتعديلاته وإخضاعهم للجزاءات التأديبية وفق الأصول.