الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل تحتج رسميا لدى السويد على عزمها الاعتراف بالدولة الفلسطينية

2014-10-06 05:05:51 PM
إسرائيل تحتج رسميا لدى السويد على عزمها الاعتراف بالدولة الفلسطينية
صورة ارشيفية

الحدث- تل أبيب
 

نقل مسؤول كبير في وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إلى السفير السويدي لدى تل أبيب، احتجاج حكومته على إعلان استوكهولم عزمها الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن نائب المدير العام لوزارة الخارجية، أفيق شيرؤون، أبلغ السفير السويدي، كارل ماغنوس نِيسير، في اجتماع عُقد اليوم بمقر الوزارة، بالقدس الغربية "احتجاج إسرائيل وخيبة أملها من تصريح رئيس الوزراء السويدي الجديد عن نية حكومته الاعتراف بالدولة الفلسطينية".
ونقلت الإذاعة عن المسؤول الإسرائيلي قوله إن "هذا التصريح (العائد لرئيس الوزراء السويدي) يضر بالعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية، ويمس بفرص التوصل إلى تسوية، إذ أنه يثير توقعات غير واقعية لدى الفلسطينيين حول إمكانية تحقيق هدفهم بصورة أحادية الجانب وليس عبر المفاوضات".
كما أعرب شيرؤون عن "استغراب إسرائيل لاختيار السويد التركيز على الموضوع الفلسطيني في الوقت الذي تشهد فيه مناطق أخرى في الشرق الأوسط معارك ضارية وفظائع"، بحسب الإذاعة نفسها التي لفتت إلى أن السفير السويدي سينقل إلى حكومته في استوكهولم الموقف الإسرائيلي.
وكان رئيس وزراء السويد، ستيفان لوفين، أعلن في خطاب تشكيل حكومته، يوم الجمعة، أن بلاده تعتزم الاعتراف بالدولة الفلسطينية، في خطوة دفعت تل أبيب إلى استدعاء السفير السويدي لديها وأشاد بها الرئيس محمود عباس.