الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| جامعة بيرزيت تفتتح مهرجانها السنوي "ليالي بيرزيت"

2016-10-21 01:57:38 PM
متابعة
مهرجان ليالي بيرزيت (إياد جاد الله)

 

الحدث- أية أبو فخيدة

افتتحت، مساء الخميس، فعاليات مهرجان ليالي بيرزيت على أرض الجامعة بحضور هائل ضم الكثير من فئات المجتمع في مختلف المناطق.

 

وقال عميد شؤون الطلبة محمد الأحمد إن هذا المهرجان يهدف إلى إكمال دور الجامعة في التعليم والتثقيف في سائر المجالات، وتعزيز موارد صندوق الطالب المحتاج فقد نجح هذا المهرجان بتوفير منح تعليمية لعدد من الطلبة المحاتجين الذين كانوا بحاجة لها، وأن هناك عدد كبير من الطلبة الذين تخرجوا من الجامعة بعد أن حصلوا على هذه المنح.

 

وأضاف الأحمد، إن هناك تنوع في العروض الملتزمة وطنيا وفنيا بكل الأسس المعتادة، فالعروض التي ستقدم في المهرجان ستكون حصرية انتجت للمهرجان، من هذه العروض ما سيركز على الفلكلور الوطني الفلسطيني، لأن جزءا من نضالنا مع الاحتلال كان في هذه الأمور، التي تعتبر فرصة لإعادة إحياء التراث الفلسطيني، وهناك بعض العروض المقدمة من مشاركين جاءوا من الداخل المحتل.

 

وعلق أيضا، كان بودنا أن يكون هناك مشاركات من أهلنا في قطاع غزة لكن الظروف التي تمر بها البلاد تشكل عائقا أمام وصولهم إلى هنا أو العكس ما تجعل هذا الأمر عائقا أمام تحقيق هذه الأمنية.


وأضاف، ما يميز هذا المهرجان عن غيره من السنوات السابقة هو وجود أكثر من فرقة ستقدم عروضها في نفس الليلة مما سيشكل حالة تنافسية جديدة ما يجعل كل فرقة تعرض أجمل ما لديها من الرقصات المختلفة حيث ستعرض هذه الفرق في وقت كان من المفروض أن يخصص لفرقة واحدة، أما بالنسبة للاختيارات فهي من تخصص لجنة معينة تعمل لمدة سنة من أجل اختيار من سيعرض من الفرق والمواهب في هذا المهرجان وتقوم باستطلاع للرأي عبر صفحتها لأخذ اراء الطلاب وأفراد المجتمع وحتى العاملين في الجامعة.


وقال، رسالة المهرجان بشكل عام هي الحق في العيش الكريم كباقي شعوب العالم، وتكريس لحق الفلسطينيين في الحفاظ على تراثهم وعرض الفلكلور الاصيل، والاستمرار في هذه الارض وهو ايضا يعني الاستمرار في مساعدة الطلبة المحتاجين لاكمال مسيرتهم التعليمية وصولا الى تحقيق الحرية الكاملة.

 

تجدر الإشارة أن فعاليات المهرجان تستمر مساء اليوم الجمعة، بمشاركة الفنانة الفلسطينية الملتزمة سناء موسى التي ستقدم عرضاً غنائي، عدا عن العروض الأخرى.

 

هذا التقرير من إعداد فريق إبداع "الحدث"، بإمكانكم الإنضمام لهذا الفريق ونشر مشاركتكم الاعلامية على الموقع الإلكتروني لصحيفة "الحدث"، عبر إرسالها إلى الإيميل [email protected].