الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس يحدد الليله الموعد النهائي لعقد المؤتمر السابع لحركة "فتح"

2016-11-01 07:47:14 PM
الرئيس يحدد الليله الموعد النهائي لعقد المؤتمر السابع لحركة
حركة "فتح"

 

الحدث - وكالات

 

يعقد الرئيس محمود عباس اجتماعاً لقادة حركة فتح مساء اليوم الثلاثاء ، لتحديد الموعد النهائي لعقد المؤتمر السابع ، ووضع اللمسات الأخيرة على عدد من الملفات الخاصة بالمؤتمر ، مع اقرار عدد الذين سيحضرونه وحصرهم واتخاذ الموافقة النهائية من الرئيس عباس عليها.

 

وحسب مصدرمطلع قال بإتصال مع (أمد) أن الاجتماع الفتحاوي الليلة سيحدد بشكل قطعي ونهائي مصير المؤتمر السابع ، ومناقشة ظروف انعقادة وعدد الذين سيحضرون ، واتخاذ قرارات هامة بشأن عدد من الشخصيات الفتحاوية ومنها الذين حضروا اجتماع مخيم الأمعري .

 

كما قال المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه ، أن الوضع الفتحاوي اليوم دقيق للغاية ، وهناك تخوفات لدى بعض القيادات من مصير المؤتمر السابع ، وتأجيله لن يكون مطروحاً أمام الرئيس عباس لخشية البعض من عواقب مناقشة هذه النقطة ، لأن الرئيس عباس لديه قرار نهائي بخصوص انعقاده ، رغم ما يتعرض له من ضغوط لتأجيله .

 

وأضاف لا يمكن التكهن بما سيكون عليه الوضع في حركة فتح حال انعقاد المؤتمر السابع لأن كثير من قيادات الحركة خاصة المقربين من النائب محمد دحلان سيحرمون من المشاركة بعد قرارات فصلهم بتهمة "التجنح" الأمر الذي سيخلق حالة فتحاوية غاية بالتعقيد اذا ما تم  انعقاده قبل اجراء مصالحة داخلية ، لأن الذين سيحرمون من المشاركة سيشككون بشرعيته ، ولن يستسلموا لمخرجاته .

 

 وكان قد دعا أمناء سر أقاليم الضفة الغربية اللجنة المركزية لحركة فتح ضرورة تحديد موعد للمؤتمر السابع للحركة، جاء ذلك على اثر اجتماع عقده امناء سر اقاليم الضفة الغربية في حركة فتح في اقليم وسط الخليل في سلسلة اجتماعات متتابعة ، وقبل اجتماع الرئيس محمود عباس بقيادة الحركة بمن فيهم أمناء سر الاقاليم في قطاع غزة.