السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزارة الخارجية تطالب المجتمع الدولي بالوقوف الفوري أمام التحريض الإسرائيلي

2016-12-12 11:22:59 AM
وزارة الخارجية تطالب المجتمع الدولي بالوقوف الفوري أمام التحريض الإسرائيلي
شعار وزارة الخارجية

 

الحدث- رام الله

 

طالبت وزارة الخارجية المجتمع الدولي بالتعامل بشكل جدي تجاه التحريض الإسرائيلي " العنصري" ضد الشعب الفلسطيني، حيث أدانت الوزارة الجرائم السياسية "والعنصرية" التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية وبشكل مستمر.

 

وفي ذات السياق، دعت الوزارة المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة المختصة والمنظمات الحقوقية والانسانية المختلفة إلى التعاطي بمنتهى الجدية مع مخاطر الفاشية في اسرائيل، والتي يدفع الفلسطينيون يومياً ثمناً باهظاً لها.

 

وجاء في البيان الصادر عن الوزارة : "إن عدم محاسبة ومعاقبة اسرائيل على انتهاكاتها وجرائمها يشجعها على المضي في ترسيخ نظام فصل عنصري بغيض ضد الشعب الفلسطيني، كما يشجعها ايضا على مواصلة رفضها للجهود الدولية الهادفة الى حل الصراع على أساس حل الدولتين".

 

وجاءت هذه المطالبات في ظل قيام قوات الاحتلال أمس، باعتقال المواطن عمر أبو سنينة البالغ من العمر23 عاماً، وهو يقضن مدينة الخليل. وقد تم احالته إلى التحقيق بحجة محاولته الطعن حسب ما ذكرت الشرطة الإسرائيلية، حيث تم تفتشيه ولم يتم العثور على أي سلاح بحوزته كما أدعت الشرطة، وبالرغم من ذلك تم اعتقاله.

 

وتعتبر وزارة الخارجية هذا الاعتقال وغيره من الاعتقالات، بأنه يعكس عمق وحجم "العنصرية" والتطرف التي تجتاح المجتمع الاسرائيلي بفعل الايديولوجية الظلامية والتحريض العنصري ضد الفلسطينيين، الذي يمارسه أركان اليمين الحاكم في دولة الإحتلال الإسرائيلي.