الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الروزنا تنظم ثالث فعاليات الموسم الفلسطيني

2016-12-19 02:04:58 PM
الروزنا تنظم ثالث فعاليات الموسم الفلسطيني
صورة (ارشيفية)

 

الحدث- رام الله 

 

تنظم مجموعة "الروزنا" الشبابية الفلسطينية ثالث فعاليات الموسم الفلسطيني يوم الخميس القادم الموافق 22 كانون الأول - ديسمبر، وذلك ضمن أمسية شعرية لمجموعة من الشعراء الفلسطينيين الذين فصلتهم الحواجز والجدار لتجمعهم الدوحة في رحابها.

 

فيما أتي هذه الأمسية التي حملت عنوان" قعدة فلسطينية" في إطار حرص مجموعة الروزنا التعريف بفلسطين مستفيدة بذلك من التنوع الثقافي للجاليات العربية في الدوحة، كما وتضم الأمسية التي ستُعقد في مسرح الدراما في الحي الثقافي كتارا  خمسة  من الشعراء الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة والضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل إضافة إلى مدينة القدس والشّتات، وسيشارك في الأمسية كلاً من الشاعرتين رولا سرحان و ديمة الخطيب، إضافة إلى الشعراء عرفات الديك، وعلي مواسي، ومصطفى مطر. كما وسيقدم هذه الأمسية الشاعر القطري حمد البريدي بمشاركة عازف العود باسم الأشقر  .

 

ومن الجدير ذكره أن "الموسم الفلسطيني" كان قد بدأ فعالياته في أكتوبر 2016 وذلك بمشاركة الرسام الفلسطيني محمد قريقع والباحث الفلسطيني الحاصل مؤخراً على جائزة "قصة نجاح" طارق البكري، وحيث تستمر فعاليات الموسم لغاية مايو 2017 وذلك بتنظيم فعاليات ثقافية، وتوعوية، وفنية متنوعة بحضور نخبة من المثقفين والفنانين الفلسطينيين بالإضافة إلى فرق فنية فلسطينية في المسرح والرسم والغناء والشعر والدبكة.​