السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"رجال الأعمال" تثمن الجهود المصرية في فتح معبر رفح

2016-12-20 12:17:01 PM
صورة (ارشيفية)

 

الحدث- غزة

 

ثمنت جمعية رجال الأعمال بمحافظات غزة الجهود المصرية تجاه قطاع غزة والتي تكللت في استئنافها فتح معبر رفح البري، وتقديم المزيد من التسهيلات، والتي تكللت في إدخال الإسمنت والسيارات والحديد والخشب وغيرها من المواد, فضلًا عن شروع الجانب المصري في أعمال التوسعة للمعبر من أجل تخفيف الحصار والمعاناة عن قطاع غزة.

 

واعتبر رئيس جمعية رجال الأعمال علي الحايك التسهيلات المصرية بأنها جزء من المسؤولية التاريخية التي تتحملها الشقيقة مصر وشعبها العظيم تجاه قطاع غزة المحاصر من قبل الإحتلال الإسرائيلي منذ العام 2006.

 

وأكَّد الحايك على دور مصر الريادي والتاريخي تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني, مؤكدًا على أنها احتضنت القضية عبر مراحل التاريخ النضالي،  وأسهمت بجهودها البنَّاءة في حماية المشروع الوطني.

 

وأشار إلى أن ما تقوم به مصر من فتح المعبر وتسهيل حركة المسافرين وحمايتهم ورفد القطاع المحاصر بالمواد الخام الممنوع دخولها من قبل الجانب الإسرائيلي, منذ سنوات، يأتي في سياق تخفيف الحصار عن غزة وإصراراها على رفع المعاناة عن سكان القطاع.

 

ودعا القيادة المصرية الحكيمة إلى الإستمرار في مسيرتها تجاه غزة, والعمل على استمرار فتح معبر رفح البري وفق ما يتناسب مع ظروفها الأمنية مشدّدًا على دعمها في محاربة الإرهاب.

 

يُذكر أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمر بفتح معبر رفح من أجل التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة, وتسهيل حركة مرورهم إلى مصر والعالم الخارجي، فضلًا عن السماح لهم باستيراد الاسمنت والخشب والحديد والسيارات وغيرها من المواد الذي يمنع الاحتلال الاسرائيلي دخولها إلى قطاع غزة.