الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

موفد "الحدث": السيسي في كلمة افتتاح مؤتمر الإعمار يعيد ثقل مصر في المنطقة

2014-10-12 07:18:31 AM
موفد
صورة ارشيفية

 القاهرة: موفد الحدث

أكد مصدر مقرب من الرئاسة المصرية لموفود "الحدث"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيرمي بكل ثقلة في كلمته التي سيلقيها اليوم في افتتاح أعمال مؤتمر إعادة إعمار غزة، مطلقاً بها قطار مصر السريع في المنطقة، باتجاه توحيد كلمة العرب.

وقال المصدر إن ذلك سيكون لسببين رئيسيين، أولهما، أن نجاح مؤتمر إعادة إعمار غزة يعد الخطوة العملية الأولى لاستعادة دور ومكانة مصر الريادي في المنطقة، وثانيهما، لكون المؤتمر يشكل نواة اساسية للتحضير لمؤتمر الدول المانحة لمصر والمزمع عقده في القاهرة شهر فبراير القادم.

وأضاف المصدر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أكد لنظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اللقاءات التي أجريت بينهما مؤخراً، أن حالة الوفاق الوطني الفلسطيني تسير في مسارها الصحيح، وأن حكومة الوفاق ستستلم زمام الأمور بشكل تدريجي قبل البدء في برنامج إعادة الإعمار.

من جهة أخرى، يدور حديث واسع في الساحة المصرية حول الدعم الكامل المقدم من المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات، والأردن لمساعي الرئيس السيسي لاستعادة دور مصر انطلاقاً من مؤتمر إعادة إعمار غزة.

ويذكر أن الدول العربية الثلاثة، السعودية والامارات والأردن، من ضمن الدول المدعوة للمؤتمر، لدعم ومساندة الموقف المصري والفلسطيني على حد سواء.

وحول لقاء الرئيس محمود عباس مع نخبة من الكتاب والإعلاميين المصريين، وصل موفود الحدث أنه سيتناول في جزء كبير منه دور مصر في الفترة الأخيرة، خاصة في مرحلتي وقف إطلاق النار، الورقة المصرية، ومساعي مصر لانجاح مؤتمر إعادة إعمار غزة.