السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بأمر غوغل... الهولوكوست حدثت بالفعل

2016-12-27 02:40:57 PM
بأمر غوغل... الهولوكوست حدثت بالفعل
صورة توضيحية

 

تكنوبوك 

 

بأمر من شركة جوجل لم يعد من الممكن أن تظهر لك نتيجة تقول، "محارق الهولوكوست لم تحدث قط"، وذلك عند سؤالك لمحرك البحث عن المذابح المنسوبة للنازيين ضد اليهود.

 

فيما يأتي القرار بعد انتقادات تعرض لها "غوغل"، بسبب إظهار مقال من موقع تابع للنازيين الجدد بعنوان "10 أسباب تؤكد أن الهولوكوست لم تحدث" في قمة النتائج، مما اعتبر "معاداة للسامية".

 

هذا وأشارت تقارير صحفية إلى أن محرك البحث "غوغل" حذف إجابات الإنكار على سؤال "هل وقعت محارق الهولوكست؟"، التي كانت تظهر عادة في قمة الصفحة الأولى.

 

فيما دافعت الشركة عن نفسها في بيان جاء فيه، "غوغل أسست لإمداد الناس بنتائج عالية الجودة وموثوق بها على أسئلتهم. نسعى لإعطاء المستخدمين محتوى متنوع من عدة مصادر ونحن ملتزمون بمبدأ الشبكة الحرة والمفتوحة".

 

وتابع البيان، "تحديد أي الصفحات على الإنترنت تعطي أفضل إجابة تمثل تحديا كبيرا (..) نحن لا نحذف المحتوى من نتائج البحث، باستثناء حالات محدودة مثل المحتوى غير القانوني والبرامج الخبيثة وانتهاكات مبادئ مشرفي المواقع".

 

من الجدير ذكره، أن يسلط حذف النتائج الضوء على "فجوة" بين الحياد المفترض لدى "غوغل" من جهة، وواقع نتائج البحث من جهة أخرى.