الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ناسا تعلن تذكرة مجانية للمريخ .. سارع وسجّل !

2014-10-12 02:40:25 PM
ناسا تعلن تذكرة مجانية للمريخ .. سارع وسجّل !
صورة ارشيفية

الحدث-نيويورك

 في محاولة لجذب اهتمام العامة لبرامج استكشاف الفضاء، سمحت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" للأشخاص المهتمين ببرنامجها الفضائي، بتسجيل أسمائهم على لوحة إلكترونية على متن المركبة الفضائية (Orion) التي سيتم استخدامها، لاستكشاف المريخ ولمهمات الفضاء العميق المستقبلية المأهولة بالبشر.

وستطير مركبة الفضاء (Orion) إلى كوكب المريخ في بداية شهركانون الأول المقبل، فيما حددت ناسا يوم 31 تشرين الأول الجاري، كآخر يوم لتسجيل الأسماء، وبعد انتهاء المهلة المحدد، فإن من يسجلون أسماءهم سينتقلون إلى المهمات المستقبلية لكوكب المريخ.
 
وتتيح ناسا للأشخاص الذين يسجلون أسماءهم تذكرة سفر مجانية، يمكن طباعتها عبر الموقع الرسمى لوكالة الفضاء الأمريكية، أو مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وتحمل التذكرة اسم المشترك كاملا ورقم التذكرة وموعد الرحلة.
 
ولتسجل الإسم على المهتم فقط أن يكتب اسمه وبلده وبريده الإلكتروني، لإصدار التذكرة عبر موقع ناسا الإلكتروني فى الحال.
 
وقد جذبت هذه الدعوة اهتمام مئات الآلاف من المحبين للفضاء، فقد سجل أكثر من 750 ألف شخص أسماءهم على متن المركبة حتى الساعة 11 ت.غ. من اليوم الأحد.
 
ولم تجذب الدعوة اهتمام الأمريكيين والأوروبيين فقط، لكن أشخاصا من منطقة الشرق الأوسط سجلوا أسماءهم فى هذه المهمة.
 
وبلغ الأمريكيون الذين سجلوا أسماءهم نحو ربع مليون شخص، وفى الصين سجل ما يزيد عن 17 ألفاً، وفى فرنسا نحو 10 آلاف، وفى إيطاليا مثلهم، فيما سجل ما يقرب من 13 ألف من تركيا، وفى مصر بلغ عدد المشاركين نحو 2500، ومن السعودية ما يقرب من 2000، بالإضافة إلى نحو 500 من العراق ومثلهم من سوريا، حتى الساعة 11 ت.غ.
 
وكانت مركبة فضاء هندية نجحت فى دخول المدار حول كوكب المريخ أواخر سبتمبر/أيلول الماضى، لتصبح الهند هي الدولة الآسيوية الأولى التي تلتحق بنادي مستكشفي الكوكب الأحمر، والرابعة بعد الولايات المتحدة وأوروبا والاتحاد السوفييتي سابقا التي تنجح مهمتها إلى الكوكب الأحمر.