السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس: مستعدون لتسليم الوزارات في غزة للحكومة برام الله

2017-01-16 09:14:27 PM
حماس: مستعدون لتسليم الوزارات في غزة للحكومة برام الله
حركة حماس

 

الحدث - غزة

 

أكدت حركة حماس جاهزيتها الكاملة لتسليم القطاعات الحكومية كافة لحكومة الدكتور رامي الحمد الله وكامل الوزارات على أن تكون القوى الوطنية شاهدة على ذلك، بشرط أن تلتزم هذه الحكومة بالقيام بالتزاماتها ومسؤولياتها ومهامها كافة تجاه قطاع غزة وأهله، وتطبيق كل ما تم الاتفاق عليه.

 

وجاء بيان الحركة مساء اليوم، رداً على المؤتمر الصحفي الذي عقد رئيس الوزراء في رام الله اليوم، وطالب فيه حماس بتسليم كافة الوزارات والقطاعات الحكومية لحكومة التوافق الوطني، كما استعرض خلال المؤتمر حجم المصروفات التي قدمتها الحكومة لقطاع غزة.

 

وفي بيان حماس، قالت الحركة إنها "تعاملت بشكل مسؤول ووطني مع كل ما هو ملقى على عاتقها من تحمل مسؤولياتها تجاه قطاع غزة وأهله في كل الظروف والمحطات الصعبة وعلى رأسها أزمة الكهرباء المتفاقمة، وتواصلت مع أطراف عدة ومع الفصائل الفلسطينية وتجاوبت مع كل الدعوات والجهود بشكل إيجابي ومسؤول لإنهاء هذه الأزمة".

 

وشككت في الأرقام التي سردها الحمدالله بشأن الأموال التي قدمتها الحكومة لقطاع غزة، حيث جاء في البيان "تعتبر حركة المقاومة الإسلامية حماس أن ما جاء في حديث الدكتور رامي الحمد الله من أرقام حول مجمل إنفاقها على قطاع غزة قلباً للحقائق وتضليلاً للرأي العام، في حين أن ما يدخل موازنة هذه الحكومة من عوائد الضرائب المفروضة على البضائع التي تدخل إلى قطاع غزة تقدر بحوالي 100 مليون دولار شهرياً "مئة مليون دولار شهرياً"، وأن قيمة ما تفرضه هذه الحكومة من ضرائب على السولار الذي يدخل إلى محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة فاق أكثر من ضعف ثمنه الأصلي، ناهيكم عما تستقطعه هذه الحكومة من مبالغ ثابتة من رواتب موظفيها الموجودين في غزة بدون عمل مقابل فاتورة الكهرباء شهرياً".

 

واتهم بيان حماس الحكومة بترك قطاع غزة يغرق في الظلام والتخلي عن مهماتها تجاه القطاع.

 

وقال البيان أن قيادة حماس بدورها قامت بالاتصال بالقطريين والأتراك الذين قدموا الدعم للمساهمة في التخفيف من أزمة الكهرباء المتفاقمة.