الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حزب "ميرتس" الاسرائيلي: سياسة حكومة نتنياهو تتجه نحو الفصل العنصري

2017-01-23 01:41:52 PM
حزب
زحافا جلاون

 

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

قالت عضو الكنيست الإسرائيلي زعيمة حزب "ميرتس" زهافا جلاون، إن سياسة حكومة نتنياهو سوف تؤدي إلى الفصل العنصري "الابرتهايد".

 

هذا وأشارت إلى أنها لا تعارض نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الغربية التي تعتبرها عاصمة إسرائيل، مؤكدةً أن القدس الغربية والتي فيها الكنيست الإسرائيلي ومقر المحكمة العليا الإسرائيلية هي عاصمة إسرائيل، ولا يوجد مشكلة في نقل سفارة الولايات المتحدة لها.

 

فيما أضافت أن المشكلة في حكومة نتنياهو والسياسة التي تتبعها والتي تتجه بشكل واضح نحو الفصل العنصري، ومن يقوم بمحاصرة أحياء فلسطينية في مدينة القدس ينتمي "للوبي الفصل العنصري"، يوجد محاولات خلال السنوات الأخيرة من الحكومة الإسرائيلية لتهويد القدس الشرقية.

 

وبينت جلاون، أن محاولات نقل السفارة الأمريكية الى القدس هو محاولة لحرف الأنظار عن الوضع في القدس الشرقية، فبالنسبة لي فإن القدس الغربية هي عاصمة إسرائيل، ولكن عندما تتخلى الدولة عن تحقيق أمن سكان القدس الشرقية، ولا تعمل أي شيء من أجل تحسين ظروف حياتهم، ذلك ما يمكن أن يؤدي إلى موجة العنف وليس نقل السفارة.

 

تضيف، ما تقوم به حكومة نتنياهو من ضغوطات هي السبب في موجه العنف، كل ما يثار عن نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس لحرف الأنظار عما تمارسه الحكومة في القدس الشرقية.

 

كما هاجمت جلاون اليمين الإسرائيلي الذي يمارس الضغوط على نتنياهو كي يستغل وصول ترامب للرئاسة الأمريكية بفرض السيادة الإسرائيلية الكاملة على مستوطنة "معالي ادوميم".

 

في حين، حذرت الحكومة الإسرائيلية من القيام بهذه الخطوة واعتماد إستراتيجية في الحكومة تعتمد بأن ترامب معنا، وليس واضحا ما ستكون السياسة التي سيتبعها ترامب، ولكن يجب علينا أن نفهم بأن هذه الخطوة سوف ندفع ثمنا باهظا، فلسنا وحدنا في العالم وكذلك ليس الولايات المتحدة لوحدها في العالم.