الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البيت الأبيض: دراسة منع دخول المسلمين ستتم عقب تثبيت مرشح ترامب للخارجية

2017-01-25 09:18:57 AM
البيت الأبيض: دراسة منع دخول المسلمين ستتم عقب تثبيت مرشح ترامب للخارجية
البيت الأبيض

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

كشف البيت الأبيض عن أن دراسة موضوع منع دخول المسلمين لأمريكا سيكون عقب تثبيت الكونغرس لمرشح الرئيس دونالد ترامب لمنصب وزارة الخارجية ريكس تيلرسون. 


هذا وقال المتحدث باسم البيت الأبيض لشون سبايسر إن تيلرسون (مرتقب أن يتم التصويت عليه خلال الأسبوع الجاري) حيث سيقوم بالنظر في "تفعيل هذا التدقيق المشدد للخلفيات (في إشارة لوضع نظام صارم للتحقيق في خلفيات القادمين‎)" أسوة بوزارات أخرى مثل الأمن الوطني. 


يشار إلى أنه بالرغم من أن المتحدث باسم البيت الأبيض لم يذكر منع المسلمين بالذات من دخول البلاد، إلا أن من بين وعود ترمب خلال 100 يوم الأولى من ولايته، وقف استقبال الوافدين "من مناطق بؤر الإرهاب".


كما أن ترامب أطلق خلال حملته الانتخابية، الكثير من  التصريحات المعادية للمسلمين، حتى أنه دعا إلى منع دخولهم إلى بلاده، حتى تعرف واشنطن، على حد قوله: "لماذا يكره المسلمون الولايات المتحدة".



فيما كشف ترامب بعد فوزه بالرئاسة، أن خططه مازالت قائمة فيما يخص حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، حتى يتم التوصل إلى آلية يمكن من خلالها الفصل بين "المتطرفين" وغيرهم.



الجدير ذكره أن كان ترامب قد قال يوم الإثنين، وخلال لقائه مع عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي، إن هناك من 3 إلى 5 ملايين من غير الشرعيين صوتوا في الانتخابات التي جرت في 8 نوفمبر- تشرين الثاني 2016، بحسب ما أوردت تقارير إعلامية أمريكية.