الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص "الحدث"| الانتخابات المحلية في 6 مايو/ أيار القادم

2017-01-25 10:57:13 AM
خاص
مرحلة تسجيل الانتخابات (تصوير: الحدث)

 

الحدث- محمد غفري

 

كشف مدير عام الانتخابات المحلية في وزارة الحكم المحلي سمير دوابشة، اليوم الأربعاء، أن وزارة الحكم المحلي قدمت توصيات لمجلس الوزراء الفلسطيني بإجراء الانتخابات المحلية الفلسطينية يوم 6 مايو/ أيار القادم.

 

وأكد دوابشة في تصريح خاص لـ"الحدث"، أن مجلس الوزراء الفلسطيني تباحث خلال جلسته الأسبوعية، أمس الثلاثاء، إجراء الانتخابات المحلية، وبناء على ذلك قدمت وزارة الحكم المحلي توصية بإجراء الانتخابات في يوم السبت 6 مايو/ أيار القادم.

 

وأفاد دوابشة، أن وزارة الحكم المحلي بانتظار موافقة مجلس الوزراء على هذا اليوم، وبعد توافق الفصائل سوف تجري الانتخابات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وأضاف، أن الظروف الآن باتت مهيئة لإجراء الانتخابات المحلية عكس ما كانت عليه في السابق، وخاصة بعد إصدار سيادة الرئيس محمود عباس لمشروع قرار بقانون إنشاء محكمة قضايا الانتخابات المختصة، والتي تختص بالنظر بكافة الطعون والجرائم والمسائل القانونية التي تتعلق بانتخابات الهيئات المحلية

 

وأوضح دوابشة، أنه وقع الاختيار على هذا اليوم تحديداً، حتى تجري الانتخابات في يوم السبت وهو يوم عطلة أسبوعية، وقبل بداية الامتحانات في المدارس الفلسطينية، وقبل شهر رمضان المبارك.

 

وكان مجلس الوزراء الفلسطيني قد جدد في جلسته الأسبوعية، أمس الثلاثاء،  التأكيد على إجراء انتخابات الهيئات المحلية، واستعداد الحكومة لتقديم كل الدعم والتسهيلات للجنة الانتخابات المركزية لإجرائها في القريب العاجل، خاصة بعد إصدار سيادة الرئيس لمشروع قرار بقانون إنشاء محكمة قضايا الانتخابات المختصة، والتي تختص بالنظر بكافة الطعون والجرائم والمسائل القانونية التي تتعلق بانتخابات الهيئات المحلية. وأكد المجلس على الدور الهام والحيوي الذي تلعبه هيئات الحكم المحلي، وعلى ضرورة إجراء هذه الانتخابات كحاجة وطنية، وكحق للمواطن في اختيار ممثليه في مجالس الهيئات المحلية، بما يساهم في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

يتبع ...