الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حاخامات اسرائيل: ترامب سيحقق نبوءات التوراة

2017-01-25 01:45:47 PM
حاخامات اسرائيل: ترامب سيحقق نبوءات التوراة
حاخامات

 

الحدث- تحرير بني صخر

 

كشف وزير الداخلية الإسرائيلي الأسبق عوزي برعام، أن اليمين الديني في الحكومة الاسرائيلية يراهن على دور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المساعدة في تدمير مسجد "قبة الصخرة"، على اعتبار أن وجوده يعيق تحقق الخلاص اليهودي المتمثل في بناء الهيكل.


وبحسب صحيفة "هآرتس"، قال برعام إن المرجعيات الدينية اليهودية وممثليها السياسيين في البرلمان والحكومة يؤمنون بأن ترامب سيساعد في تحقيق النبوءات التوراتية وتحقيق التصورات الدينية الأيديولوجية لجماعة "غوش إيمونيم"، المسؤولة عن المشروع الاستيطاني في الضفة الغربية.



فيما أشار برعام إلى أن "المرجعيات الدينية اليهودية ترى أن بقاء مسجد "قبة الصخرة" في مكانه أكثر ما يعيق تحقيق الخلاص المتمثل في إعادة بناء الهيكل، كما أن الحاخامات يعتقدون أن الرب أرسل ترامب من أجل أن يساعد في إعادة هيكلة إسرائيل ومنطلقاتها لتكون مطابقة لتعليمات الرب".


 

يشار إلى أن رهان الحاخامات على ترامب يأتي على الرغم من أنه بات في حكم المؤكد أن الرئيس الأمريكي الجديد الذي جاء "من عالم تلفزيون الواقع يؤمن بأن الاستغلال السياسي يمكن أن يكون بديلا عن الواقعية السياسية، وأن الكذب يمكن أن يحل محل الحقيقة".



وأضاف أن شخصية ترامب باتت تهيمن على اليمين الديني في إسرائيل الذي يرى أن "لحظة الخلاص قد اقتربت" وهذا ما يعزز الدعوات داخل حكومة نتنياهو لضم معاليه أدوميم، أكبر مستوطنات الضفة لإسرائيل.


الجدير ذكره أن قيادات في اليمين الإسرائيلي، ومن ضمنهم وزراء في حكومة نتنياهو طالبوا بوقف المساعدات المالية الأمريكية للسلطة الفلسطينية بحجة أنها توظف في دعم التحريض على "العنف".