الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة الحدث | ماجد فرج يقدم تقريرا للرئيس عباس حول وضع حماس العسكري

2017-01-26 07:44:52 AM
ترجمة الحدث | ماجد فرج يقدم تقريرا للرئيس عباس حول وضع حماس العسكري
الرئيس عباس وماجد فرج (تصوير:Getty)

 

ترجمة الحدث- أحمد بعلوشة
 

 

نشر موقع intelligenceonline يوم أمس تقريراً أشار فيه إلى أن رئيس المخابرات الفلسطينية العامة ماجد فرج قد قدم تقريرا للرئيس محمود عباس يتحدث فيه عن الوضع العسكري لحركة حماس.

 

وفيما يلي نص التقرير المترجم:

 

في تقرير مقدم للرئيس الفلسطيني محمود عباس، بداية كانون الثاني، أعرب ماجد فرج رئيس المخابرات الفلسطينية في رام الله عن قلقه إزاء ظهور أنفاق جديدة تحت الأرض، والتي يجري بناؤها حالياً من قبل كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في قطاع غزة. 

 

ووفقاً لتقرير فرج، فإن حماس تستمر في الاستفادة من الدعم المالي المقدم من إيران، والعمل على بناء الأنفاق في غزة استعداداً لمواجهة جديدة مع إسرائيل، ويستمر الحزب المسيطر على قطاع غزة بالعمل على تطوير الأنفاق بمساعدة خبراء من حزب الله، فيما تلقت حماس تعليمات تقنية من الحركة الشيعية اللبنانية لمساعدتها على تطوير أنظمة صواريخ جديدة.

 

حماس عززت بالفعل ترسانتها في غزة، وذلك من خلال الحصول على صواريخ كورنيت روسية مضادة للدبابات، وغيرها من الأدوات العسكرية.

 

وتم تقديم التقرير من فرج للررئيس عباس قبل جولة جديدة من المحادثات الفلسطينية الداخلية التي جرت في موسكو، والتي حضرها عزام الأحمد ممثلاً عن فتح، وموسى أبو مرزوق عن حماس.