السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير الدفاع الامريكي يؤكد لليبرمان إلتزامه بأمن اسرائيل

2017-01-27 04:14:25 PM
وزير الدفاع الامريكي يؤكد لليبرمان إلتزامه بأمن اسرائيل
وزير الدفاع الأمريكي الجديد جيمس ماتيس

 

الحدث - اعلام عبري

 

أعلن البنتاغون عبر الناطق بلسانه الكابتن جيف ديفيس " أن وزير الدفاع الأمريكي الجديد جيمس ماتيس هاتف نظرائه في إسرائيل افيجدور ليبرمان، المانيا أورسولا فون در لاين، بريطانيا مايكل فالون، كندا هرغيت ساغان وفرنسا جان إيف لودريان في يومه الأول في منصبه".

 

وفي مكالمته مع ليبرمان تعهد ماتيس باسم الولايات المتحدة " التزامها المطلق بضمان أمن اسرائيل" مؤكدا " رغبته في تعزيز العلاقات الدفاعية معها ودعم تفوقها العسكري النوعي داعيا إياه للقائه باقرب فرصة ممكنة"، ومن ثم تحدث ماتيس مع الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ.

 

وفي مكالمته لنظيريه من المانيا وفرنسا وستولتنبرغ أوضح ماتيس " انه لم يطرأ أي تغيير على التزام واشنطن الثابت تجاه حلف شمال الأطلسي"، علما ان وزارة الدفاع الامريكية قالت " ان هذه المكالمات جاءت من أجل التعارف وتبادل الآراء بشأن القضايا الأمنية الدفاعية".

 

وأضاف البيان "ان المسؤولين اكدوا أن كافة الأعضاء يحترمون التزاماتهم بشأن الإنفاق في الحلف الأطلسي والبالغة 2% من إجمالي الناتج القومي، وكذلك التصدي لتنظيم داعش في العراق وسوريا والإرهاب في كافة أشكاله".

 

وكان الرئيس ترامب قد وجه انتقادات حادة ومتكررة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) واصفا إياه بانه " تحالف اكل عليه الدهر وشرب" قائلا "انه لا يواكب تطورات الحلف لأنه لا يواجه الهجمات الإرهابية بشكل كاف".