الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إحذر.. هذه التغييرات قد تكون إشارةً للسرطان

2017-01-29 09:06:35 AM
إحذر.. هذه التغييرات قد تكون إشارةً للسرطان
صورة تعبيرية

 

الحدث الصحي 

 

أصبح مرض السرطان الفتاك من أكثر الأمراض انتشاراً حول العالم إذ إنّه يشكّل مصدر قلق للناس. ولكن من المهم التنويه الى أن مرحلة اكتشاف المرض تلعب دوراً كبيراً في قدرة الطب والمرء على القضاء عليه وبالتالي الشفاء منه. ويجب التنويه الى أن الجسم يعطي الإنسان مؤشرات وعلامات عليه أن يتنبّه اليها لأنها قد تشير الى إصابته بالسرطان.

 

ما هي المؤشرات التي لا يجب على المرأة تجاهلها أبداً؟

 

- تغييرات في الثدي: إن معظم الانتفاخات أو التغييرات التي تصيب الثدي ليست سرطاناً، ولكن هذا لا يعني أنه ينبغي على المرأة تجاهلها وعدم استشارة الطبيب.

 

- التغيرات الجلدية: إذا لاحظتي سيدتي وجود أي تغيير في الشامات، من ناحية اللون، الشكل والحجم يجب أن تستشيري الطبيب فوراً.

 

- الحموضة المعوية: إن الإجهاد والكحول والإفراط في تناول الطعام يمكن ان يسبب الحموضة المعوية. حاولي أن تغيّري نظام غذائك لبضعة أسابيع، في حال لم تشعري بأي تحسّن فهذا قد يكون إشارة لإصابتك بسرطان المعدة أو المبيض.

 

- الضعف والتعب: يشعر الكثير من الناس بالتعب بسبب نمط الحياة السريع والعمل. ولكن في حال ترافق هذا التعب مع عوارض أخرى من الضروري إستشارة الطبيب.

 

- التغييرات في الأظافر: قد تكشف التغييرات في الأظافر عن إصابة السيدة بأنواع مختلفة من السرطان. إن تغيير لون الأظافر، وتورّمها مع الأصابع قد يكون إشارة الى سرطان الرئة.

 

المصدر: الديار