الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الصحي | 6 أخطاء نقوم بها عند الاستحمام

2017-02-02 04:57:19 AM
الحدث الصحي | 6 أخطاء نقوم بها عند الاستحمام

 

الحدث الصحي | أحمد أبو ليلى

 

يعتبر معظمنا لحظة الاستحمام هي أفضل لحظة في اليوم، لكن غالبيتنا لا يعلم ان هنالك مجموعةً من الأخطاء التي نرتكبها قد تؤثر على الجلد أو على الشعر، من بين هذه الأخطاء التي يوردها موقع Poomer الاخطاء التالية: 

 

1- الاستحمام لوقت طويل

 

تعد مدة الاستحمام في غاية الأهمية لأن الاستحماما الطويل قد يؤدي في بعض الأحيان إلى جفاف الجلد وتهيجه لذا ينصح بأن تتراوح مدة الاستحمام ما بين 5-15 دقيقة.

 

2- الاستحمام باستخدام مياه ساخنة

 

الاستحمام بمياه ساخنة يعد مؤذيا للجلد لأنه يطرد الزيوت الموجودة فيه ما يسرع من التقدم في السن وظهور التجاعيد، لذا ينصح باستخدام الماء الفاتر أو الدافئ خلال الاستحمام.

 

3-  الفرك بشدة وأكثر من اللازم

 

في حين يعتقد البعض أن الفرك ضروري، فعلى ما يبدو ان هذا الاعتقاد غير صحيح، فإن فرك الجلد بشدة وبقوة يتسبب ايضا في طرد الزيوت والبكتيريا المفيدة للجسم ما يتسبب في حساسية الجلد أو الأكزيما، لذلك ينصح بفرك الجلد وفروة الرأس بطريقة ناعمة.

 

4- غسل الرقبة

 

الكثيرون يعتقدون أن غسل الرقبة يتم فقط أثناء الاستحمام، لكن الصحيح هو انه في كل مرة يتم فيها غسل الوجه يجب أن يتم غسل الرقبة، ذلك أن جلد الرقبة حساس للغاية.

 

5- المنشفة

 

عدم استبدال المنشفة بشكل مستمرة هو من الاخطاء الشائعة، ذلك أنها مكان مشجع لنمو البكتيريا، لذلك ينصح باستبدال المنشفة في فترات متقاربة.

 

6- الليفة

 

تعد ليفة الاستحمام من أكثر الأماكن ملاءمة لنمو البكتيريا والجراثيم والفطريات، لذلك ينصح باستبدالها شهريا.