الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يسعى لتحسين علاقاته مع دول صوتت ضد الاستيطان

2017-02-02 02:55:26 PM
نتنياهو يسعى لتحسين علاقاته مع دول صوتت ضد الاستيطان
نتنياهو

 

الحدث- تحرير بني صخر

 

يسعى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لتحسين علاقاته مع دول صوتت ضد قرار الاستيطان نهاية العام الماضي في مجلس الأمن الدولي، بأن جدد اتصالاته ودعواته للقاء رؤساء هذه الدول. 

 

هذا وقال مكتب رئيس الحكومة إن نتنياهو سيلتقي رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، يوم الإثنين القادم، وأنه تلقى اتصالًا من الرئيس الأوكراني في وقت سابق.

 

في ذات السياق علقت اسرائيل قسمًا من علاقاتها الديبلوماسية مع الدول التي صوتت لصالح القرار الذي يجرم الاستيطان في الأراضي المحتلة، ومن ضمنها القدس الشرقية، ويعتبره مخالفة جنائية تعاقب عليها المحكمة الدولية.

 

كما شمل القرار الإسرائيلي استدعاء سفراء تلك الدول، وإلغاء زيارة لرئيس وزراء أوكرانيا كانت مقررة إلى إسرائيل، إضافة إلى إلغاء لقاء كان مقررا مع رئيسة الوزراء البريطانية.

 

فيما قال مكتب رئيس حكومة الاسرائيلية  في بيان مساء أمس "اتصل الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، برئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، واتفق الزعيمان على العمل على تعزيز العلاقات الودية بين البلدين، واستئناف التحضيرات لزيارة رئيس الوزراء الأوكراني غرويسمان إلى إسرائيل"، دون تحديد موعد للزيارة.

 

الجدير ذكره ان أعلن مكتب رئيس الحكومة أن نتنياهو سيجتمع الإثنين المقبل مع نظيرته البريطانية في لندن، وأن "اتصالات حثيثة تجري لترتيب جدول الزيارة"