الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"قانون التسوية" سيطرح للتصويت الليلة

2017-02-06 07:20:22 PM
الاستيطان

 

الحدث - القدس

 

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيتم طرح مشروع القانون الرامي إلى تسوية الوضع القانوني لبعض المستوطنات على الكنيست الليلة، للتصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة، مضيفا انه أحاط الرئيس الامريكي دونالد ترامب علما بذلك.  وحسب ما أوردته الإذاعة الإسرائيلية فإن  مشروع القانون المذكور يثير خلافا حادا ليس لدى اوساط المعارضة فحسب بل في اوساط الائتلاف ايضا.

 

  وعلم أن المستشار القانوني لوزارة الأمن أحاز بن أري قال في جلسة مغلقة أن "الوزير افيغدور ليبرمان وهو نفسه يعارضان هذا المشروع".

 

  ومن المقرر ان تصوت "الكنيست" مساء اليوم بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع القانون الخاص بتنظيم الوضع القانوني لبعض المستوطنات في الضفة الغربية. 

 

وأعلن رئيس الائتلاف الحكومي النائب دافيد بيتان توفر الأغلبية المطلوبة لتمريره.  من جانبه دعا رئيس المعارضة النائب يتسحاق هيرتسوغ رؤساء الاحزاب المختلفة الى التصويت ضد مشروع القانون معتبرا ان تمريره سيجلب ما وصفها بكارثة على اسرائيل، متابعا: "قد شاهدنا بدايتها بقرار مجلس الامن الاخير المناهض للاستيطان". 

 

ووصف رئيس كتلة هناك مستقبل يئير لابيد هو الاخر مشروع القانون "بالغير عادل وغير الذكي"، معتبرا انه "سيضر بالمصالح الاسرائيلية وبأمن الدولة".

 

وأضاف ان طرح مشروع القانون جاء لاعتبارات سياسية ضيقة.